الشرقية: اختفاء جثمان طفل في مستشفى خاص

الشرقية: اختفاء جثمان طفل في مستشفى خاص

تم – الشرقية : أمر مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في شكوى مواطن اتهم فيها مستشفى خاصاً بالإهمال وتسببه في وفاة طفله بعد الولادة، وفقدان جثمانه بعد وفاته.

وقال الناطق الرسمي لصحة الشرقية أسعد سعود في تصريحات صحافية إن الشاكي تقدم بشكواه إلى مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك بتاريخ 20/6/1437هـ.

وأكد سعود أن الشكوى أحيلت فوراً في اليوم نفسه إلى الإدارات المعنية لتكوين لجنة عاجلة للتحقيق.

وأضاف أن مدير صحة الشرقية أصدر توجيهاً عاجلاً كذلك بتأجيل سفر الأطباء وذوي العلاقة فيما حدث، لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق النظامية، فيما تم شخوص لجنة مكونة من إدارتي المتابعة وشؤون القطاع الخاص للمستشفى الخاص المعني، كما تم في إجراء متصل ترقيم وتصوير كامل الملف الطبي الخاص بالأم والطفل “خديج 22 أسبوعاً” والتحفظ عليه.

وأوضح سعود أن اللجنة استكملت باقي الإجراءات الخاصة بما ورد في الشكوى بمعاينة أماكن وجود الأم والطفل بدءاً من وقت دخول المستشفى.

وتواصلت الإدارة المختصة بالتحقيق مع الشاكي بتاريخ 21/6/1437هـ وقام بتعبئة نموذج شكوى طبية، وتابع “من ناحية الشق العلاجي فإنه جار استكمال الإجراءات النظامية مع ذوي العلاقة حيال وجود خطأ طبي من عدمه، تمهيداً لإحالتها إلى اللجنة الشرعية بعد دراستها”.

تعليق واحد

  1. ليش ماتذكرون ان المستشفى هي المانع بالخبر عشان الناس تأخذ احتياطها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط