68% من المغردين السعوديين يعارضون زواج من دون 16 عامًا

68% من المغردين السعوديين يعارضون زواج من دون 16 عامًا

تم – متابعات : عارض نحو 68% من المغردين السعوديين عبر “تويتر”، فكرة تزويج الآباء لأبنائهم ممن هم دون سن الـ16 عامًا، فيما لم يبد 32% من المغردين اعتراضهم على ذلك، وذلك حسب ما ورد في برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”.

وكان طالب سعودي في المرحلة المتوسطة لم يتعد الـ16 عامًا، في تبوك، وجه دعوة زفاف لمعلميه وأصدقائه لحضور حفل زفافه على ابنة عمه (15 عامًا).

وقال والد العريس علي القيسي: “هذه رغبة ابني ورغبتي، ولولا ثقتي بأنه مؤهل لهذه المسؤولية لما أقدمت عليها، أثق به كثيرًا، وأعتمد عليه كثيرًا في إدارة أمور المنزل في غيابي، تزوجت وعمري 17 عامًا، وأكملت دراستي وتوظفت، وليس في فعلي ما يخالف الشرع أو الفطرة، خصوصًا أن زوجته ابنة عمه، وتبلغ من العمر 15 عامًا، وهي قادرة على تحمل هذه المسؤولية”.

ويسكن الزوجان المراهقان مع والدي العريس في جزء خاص ومستقل من منزلهما الكبير، ويؤكد العريس القيسي أنه على قناعة تامة بهذه الخطوة التي لا تخالف الشرع ويباركها والداه، على حد قوله، مؤملا أن تزيد في داخله الإحساس بالمسؤولية والاعتماد على النفس.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس بردود فعل متباينة، ما بين مؤيدين يصفون الخطوة بالشجاعة والمشروعة، ومعارضين يعتبرونه ضرباً من العبث والمخاطرة، كون العروسين لم ينضجا بدرجة كافية، تكفل لهما تأسيس حياة مشتركة.

وحددت وزارة العدل السعودية توصياتها بشأن إقرار الآلية المناسبة لمعالجة زواج النساء، بقصر زيجات من هن دون الـ16 على المحاكم المختصة، ومنع المأذونين كافة من تولي ذلك إلا بموافقة خطية من قبل المحكمة المختصة.

تعليق واحد

  1. عبدالله

    ٦٠٪‏ إحصائية غير دقيقة ولا هي إستقصائية ، والزواج المبكر جميل لبعض الناس وليس كلهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط