قرية “ذي عين” التراثية تخطف الزهراني إلى عالم الإرشاد السياحي 

قرية “ذي عين” التراثية تخطف الزهراني إلى عالم الإرشاد السياحي 

 

تم – الباحة :أكد المواطن صالح الزهراني أن كثرة تردده على قرية “ذي عين” التراثية بالمخواة منذ أعوام طويلة مضت، ولدت بداخله حب الإرشاد السياحي، لاسيما وأنه كثيرا ما كان يشاهد السائحين من داخل المملكة وخارجها وهم يترددون على القرية ويسألون كثيرا عن مبانيها وشلالاتها والآثار التي تضمها دون أن يجدوا إجابات لهذه الأسئلة.

وقال الزهراني في تصريحات صحافية، كل شيء في القرية يجعلني أفخر بها من طبيعة وتراث وأمور أخرى تجعلها محل جذب الزائر والسائح من الداخل والخارج، ما دفعني للحصول على رخصة مرشد سياحي من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ من أجل خدمة وطني عبر تعريف السياح بالأماكن السياحية والأثرية بالمنطقة، لما لهذا الأمر من أهمية اقتصادية وثقافية.

وأَضاف هناك ثلاثة أنواع للمرشدين السياحيين بالسعودية، مرشد سياحي عام على مستوى السعودية، مرشد سياحي منطقة يختص بمنطقة محددة ومرشد سياحي موقع مختص بموقع محدد، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقدم دعما شاملا  للمرشدين، وتسعى دائما إلى تنمية مهاراتهم للوصول بهم إلى المستوى المطلوب.

يذكر أن منطقة الباحة تشهد نقلة نوعية واهتمامًا واسعًا بالأماكن السياحية والتراثية بشكل عام، ومنها قرية ذي عين التراثية التي يعود عمرها إلى أربعة قرون، لذا تسعى هيئة السياحة إلى تسجيلها بالتراث العالمي لدى منظمة “اليونسكو”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط