#كورونا يتسلل إلى مستشفى الملك فهد ويطيح بأحد المرضى

#كورونا يتسلل إلى مستشفى الملك فهد ويطيح بأحد المرضى

تم – نجران

أصيب مريض السمنة رفعان لسلوم بفيروس كورونا بعد ساعات من نقله بالإخلاء الطبي من مستشفى نجران العام إلى مستشفى الملك فهد بجدة.

وأثبتت الفحوصات التي أجريت له إصابته بفايروس كورونا، ليتم على الفور عمل الإجراءات العاجلة لنقله إلى مستشفى الملك عبدالله بجدة كونه المتخصص في رعاية المصابين بهذا الفيروس.

وأوضح شقيق المريض “سلمان”، أنه أصيب بمضاعفات جراء عملية لجراحة المناظير أجراها في نجران تضمنت نقل دم (بلازما) ونظرا لحساسيته الشديدة أصيب بمضاعفات أثرت على جهاز التنفس، ما استدعى إدخاله للعناية المركزة، قبل أن يتم حسم نقله إلى جدة وهو ما تم السبت الماضي.

وأضاف أن النقل كان من المفترض أن يتم ليلة أمس الأربعاء، معربا عن صدمة الأسرة بهذا الخبر الذي شكل مفاجأة لهم وللفريق الطبي المشرف على حالته، لاسيما أنه كان منوما بمستشفى نجران نحو 10 أيام، وتم نقله بواسطة الإخلاء الطبي بعد وضع جهاز “الاكمو” ليحل محل الرئة لمساعدته على التنفس كإجراء احترازي متطور، مؤكدا أنه لم يعرف حتى الآن مصدر العدوى.

وفي السياق، قررت وزارة الصحة إخضاع كل من كانت له علاقة بالمريض للفحص، سواء من عائلته أو من أشرف على حالته ومرافقته أثناء تنويمه بمستشفى نجران العام بالشرفة، مرورا بنقله وتنويمه بمستشفى الملك فهد بجدة، لمحاولة اكتشاف حالات أخرى أصيبت بعدوى الفيروس، في إطار محاولة الوصول إلى مصدر العدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط