#غرفة_تجارة_مكة تحتضن فعليات لتوظيف 20 مواطنة “صماء”

#غرفة_تجارة_مكة تحتضن فعليات لتوظيف 20 مواطنة “صماء”

تم – مكة المكرمة: تحتضن “غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة” الأحد المقبل، فعاليات توقيع عقود تهمّ بتوظيف 20 موظفة سعودية “صماء”، ضمن أربع شركات مختلفة الأنشطة في مدينة مكة المكرمة، وذلك في إطار جهودها لخدمة المجتمع، وتقليل نسب البطالة ورفع نسب التوطين.

وأوضح أمين عام “غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة” الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف، في تصريح صحافي، أن توظيف هؤلاء الفتيات؛ جاء في إطار تنظيم المسارات والملتقيات الخاصة بتوظيف الشباب من الجنسين التي دأبت الغرفة على تنفيذها، من خلال جمع طالبي وطالبات العمل مع الشركات والمؤسسات والجهات ذات الصلة تحت سقف واحد، بما يتسق مع التوجّه العام سياسات الدولة الخاصة بالتوطين.

وأبرز الشريف، أن الفتيات سيخضعن مدة أربعة أشهر لبرامج تدريبية بواسطة الشركات تحت إشراف غرفة مكة المكرمة، مبينًا أن الاتفاق جرى على أن تتقاضى الموظفة التي يتم استيعابها راتبًا شهريًا قدره 4500 ريال، كما تم توفير مترجمات في لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع مسؤولي التوظيف في تلك الشركات وطالبات العمل.

وأضاف: أن هذه الوظائف من الدفعة الثانية من الفتيات من فئة “الصم والبكم” التي تنجح الغرفة في توظيفهن لدى القطاع الخاص، إذ بلغ العدد في الدفعة الأولى 48 فتاة، بمشاركة 13 مؤسسة وشركة تعمل في مجالات متعددة، وسيتوالى هذا العمل خلال الفترة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط