#كيري: #المملكة تلعب دورًا رياديًا في استقرار #اليمن الجبير يؤكّد صعوبة التعامل مع إيران وهي تهرّب الأسلحة للانقلابيين

<span class="entry-title-primary">#كيري: #المملكة تلعب دورًا رياديًا في استقرار #اليمن</span> <span class="entry-subtitle">الجبير يؤكّد صعوبة التعامل مع إيران وهي تهرّب الأسلحة للانقلابيين</span>

تم ـ عادل العزيز ـ المنامة: أكّد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أنَّ المملكة العربية السعودية تلعب دورًا رياديًا في استقرار اليمن، معلنًا أنَّ إيران مطالبة بالتوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة وزرع القلاقل فيها.

وأعرب كيري، في المؤتمر الصحافي الذي جمعه مع نظيره السعودي في المنامة، عقب اجتماعه مع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي، عن سعادته بما وجده من تكاتف قوي بين دول المجلس، مبرزًا أنَّ أعمال إيران مزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأعلن أنّه “اتفقنا على بدء عملية شراكة متقدمة بين ودول “، مبرزًا أنّه “سنواصل دعم التدابير التي تنهي الأزمة “، مؤكّدًا أنّه “على إيران التوقف عن سياستها التي تؤثر على استقرار المنطقة”.

وفي الشأن السوري، أوضح كيري أنَّه “على إثبات التزامها بالقرار الدولي 2254، وعلينا تكثيف الضغط للقضاء على تنظيم داعش في والعراق”.

وشدّد على أنَّ “الانتقال السياسي هو مقياس مدى جدية النظام السوري، وموسكو وطهران، في التوصل إلى حل سياسي للأزمة”.

بدوره، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير “نستنكر محاولة إيران تهريب أسلحة للحوثيين باليمن، وإلى دول أخرى في المنطقة”، مشدّدًا على أنّه “إذا استمرت إيران في سياستها بالمنطقة سيكون من الصعب التعامل معها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط