النعيمي: 430 مليون طن خامات معدنية تستغلها السعودية بالعام

النعيمي: 430 مليون طن خامات معدنية تستغلها السعودية بالعام

تم – الرياض

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس على بن إبراهيم النعيمي إن قطاع التعدين في السعودية نما خلال الأعوام الماضية، وأسهم بشكل كبير في التنمية الصناعية والعمرانية، وتوفير المواد الخام اللازمة لمشاريع البنية التحتية، والنشاط العمراني الضخم، الذي تشهده المملكة.

 

وتعتبر السعودية من أكبر الدول استغلالا للخامات المعدنية، حيث تزيد كميات الخامات المعدنية المستغلة في العام عن 430 مليون طن، وعدد الرخص التعدينية بكل أنواعها 2052 رخصة تعدينية.

 

أشار النعيمي في كلمته خلال ترؤسه أمس للدورة الـ22 لاجتماع مسؤولي الثروة المعدنية في الوطن العربي بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية بالعاصمة المغربية الرباط، إلى أن استضافة المملكة للمؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية في نوفمبر 2016 يأتي تواصلا للجهود البناءة والخيرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وانطلاقا من مبدأ وأهمية التعاون والتكامل في جميع المجالات التنموية، التي تخدم الوطن العربي.

 

ولفت إلى أن الهدف من المؤتمر هو الارتقاء بمستوى التعاون بين الدول العربية، والاستفادة من الثروة المعدنية، والتعريف بالرواسب والمكامن المتاحة، وتبادل التجارب والمعرفة بين الجيولوجيين ومهندسي التعدين، والمستثمرين العرب والأجانب، والمؤسسات العربية والدولية، لاستمرار تنمية الاستثمارات العربية البينية، ورفع القيمة المضافة للصناعات التعدينية.

 

بين النعيمي أن وزارة البترول والثروة المعدنية تعد حاليا استراتيجية طموحة، تنفذ على مراحل عدة، تؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التعدين، والإسهام في تنويع القاعدة الاقتصادية، ورفع نسبة المساهمة في إجمالي الناتج المحلي، إضافة إلى توفير وظائف مباشرة وغير مباشرة للمواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط