شاب سعودي يطلق مبادرة “زواج خمس نجوم بأبسط ما يكون”

شاب سعودي يطلق مبادرة “زواج خمس نجوم بأبسط ما يكون”

تم – الرياض

أطلق الشاب سلمان فلاتة مبادرة جديدة باسم “زواج خمس نجوم بأبسط ما يكون”، وتهدف لمساعدة الشباب على تجاوز معاناة تكاليف الزواج الباهظة وكيفية الابتعاد عن الديون.

 

وأوضح فلاتة في تصريحات لمصادر صحافية أن زواجه لم يكلفه سوى 17 ألف ريال، فكانت تلك الليلة “أسطورية” له ولزوجته التي وقفت إلى جانبه في هذه المبادرة.

 

وأضاف “أريد أن أنشر هذه المبادرة بين الشباب للتخلص من بعض القيود التي فرضوها على أنفسهم، وهي ليست موجودة حقيقة، ولينجح الأمر لا بد من العزيمة والإقدام من كلا الطرفين، إضافة إلى تفهم الأهل”.

 

وحول النجوم الـ5 يقول فلاتة إن “الأولى تتمثل في الوقت، إذ انتهت مراسم الحفل الساعة الـ10.30 مساء، أما الثانية فهي عدم اقتراضي لإتمام تكاليف ليلة الزفاف بجميع مستلزماتها، والنجمة الثالثة كانت مشاركة شريحة الأسر المنتجة، إذ كان العشاء عبارة عن بوفيه من صنع أيديهم، وضم 47 صنفا، وذلك بهدف دعمهم، وهي بادرة أولى من نوعها في الأعراس. أما النجمة الرابعة فهي إضافة ديكورات تراثية ذات الطابع الحجازي، وأخيرا النجمة الخامسة المتمثلة في قلة التكاليف إذ بلغت 17 ألف ريالا فقط”.

 

وأضاف، لقد استبدلت القاعة باستراحة تكلفتها 3 آلاف ريال، أما البوفيه فلم يكلف إلا 9 آلاف، واستغنيت عن فكرة الفرقة الغنائية بجسيس أفراح من أصدقائي.

 

تعتقد الأخصائية الاجتماعية تهاني عبدالهادي، أن تكاليف حفلات الزفاف أصبحت عائقا أمام الراغبين في الزواج من كلا الجنسين، خصوصا الشباب الذين تحاصرهم كثير من المشكلات أبرزها ارتفاع سقف المهور، وتكاليف تجهيز شقة الزوجية، وكل ذلك في ظل ارتفاع مستوى المعيشة، الأمر الذي يوقعهم في ديون كثيرة، فيعيدون مسألة التفكير في الارتباط، وبعضهم يفكر في الزواج من غير سعودية.

 

وأضافت، أن المشكلة تقع في التفاخر الاجتماعي بين الأسر والتقليد الخاطئ، إضافة إلى انعدام الرؤية المستقبلية لوضع الأسرة الجديدة التي ستغرق في الديون مدة طويلة، وربما تعوق الاستمرارية، وهنا ندخل في مشكلات أخرى تتمثل في العنوسة أو الطلاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط