ارتفاع سعر حلويات “الانستغرام” بسبب الموز 30%

ارتفاع سعر حلويات “الانستغرام” بسبب الموز 30%

تم – الدمام: شهد سعر حلويات تاجرات “الانستغرام” ارتفاعا بلغت نسبة 30%، نتيجة زيادة أسعار الموز، فيما بقيت أسعار الأصناف الأخرى ثابتة.

وأرجعت بعض تاجرات الحلويات، الزيادة؛ إلى ارتفاع أسعار الموز الذي يدخل في تحضير مكونات تلك الحلويات والكعك، بينما اتهمت إحدى المستهلكات التاجرات بـ”الجشع” بسبب زيادة مكاسبهن، عقب زيادة الطلب على تلك المنتجات، فيما أبرزت إحدى التاجرات، عبر حسابها في “انستغرام”: أن هناك منتجات تستهلك كميات كبيرة من الموز؛ لتمييز أصنافها “الجودة والمذاق في سوق المنافسة”، ما أدى إلى زيادة أسعارها من 30 إلى 75 ريالا تتفاوت بحسب الحجم.

وأشارت إحدى التاجرات المتخصصة في تحضير أصناف الكريب والوافل، إلى أن زيادة الطلب على تلك المنتجات؛ واكبه ارتفاع في أسعار الموز، الأمر الذي دفع التاجرات إلى زيادة السعر الأصلي؛ لتعويض فارق السعر.

واتهمت المستهلكة سارة الحمد، التاجرات؛ بـ”الجشع والطمع”، بعد زيادة الإقبال، ورفعهن أسعار تلك المنتجات من دون أي مبرر، حتى وإن لم يدخل الموز ضمن مقادير تلك الأصناف، فيما بيّنت مستهلكة ثانية: أنها تتابع عبر “الانستغرام” حسابا لتاجرة تعمل في صناعة الحلويات، وتتعامل معها في تجهيز طلبيات للمناسبات، وفوجئت من دون سابق إنذار؛ برفع أسعار تلك المنتجات، ومن دون ذكر أي إيضاح للأسباب.

وكانت أسعار الموز ارتفعت بنسبة 40% خلال الشهر الجاري، وتبلغ الكميات التي تحتاجها المملكة نحو 100 طن يوميًا، في المعدلات الطبيعية، فيما يوجد نقص في المعروض بلغ نحو 25% نتيجة انخفاض إنتاج الدول المصدرة للمحصول وعلى رأسها الفلبين والإكوادور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط