وقف إطلاق النار بـ#اليمن يدخل حيز التنفيذ الأحد

وقف إطلاق النار بـ#اليمن يدخل حيز التنفيذ الأحد
تم – عدن
يرى خبراء بالشأن اليمني، أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي ينتظر أن يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد، يتمتع هذه المرة بفرص أكبر للصمود من الهدنات السابقة، إذ يأتي في إطار الإعداد لمحادثات السلام التي تستضيفها الكويت في 18 إبريل الجاري.
وقال الخبيرة في الشؤون اليمنية في مجموعة الأزمات الدولية أبريل لونغلي في تصريحات صحافية، للمرة الأولى تبدو المجموعات القادرة على وقف العمليات العسكرية الكبرى مستعدة لتحقيق ذلك.
إلى ذلك أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه أمس مع قيادة المقاومة الشعبية في محافظة عدن بالرياض، بدور رجال المقاومة وبتصديهم البطولي للجماعة الانقلابية، مؤكدا أن الحكومة ماضية في حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات الجمهورية كافة.
وبالتزامن مع ذلك، صعد الانقلابيون الحوثيون من اعتداءاتهم العسكرية قبل أيام من الدخول في الهدنة، وفي المقابل واصلت القوات الموالية للحكومة مسنودة بالمقاومة الشعبية التصدي لهذه الاعتداءات والاقتراب من فك الحصار مجددا عن مدينة تعز، من المنفذ الجنوبي الغربي، إذ تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على منطقة «المقهاية» في وادي الضباب بتعز، فيما لاتزال المعارك متواصلة في حدائق الصالح، آخر معاقل الحوثيين، في المنفذ الجنوبي الغربي للمدينة ذاتها.
وعلى الجهة الغربية من تعز، واصل الحوثيون، والقوات الموالية للمخلوع اعتداءاتهم في مديرية الوازعية، في محاولة للسيطرة على مواقع مطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي غرب المدينة، فيما تمكنت قوات الجيش والمقاومة بمحافظة شبوة، جنوب البلاد من تحرير المرتفعات الداخلية بمديرية عسيلان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط