صور #صولة_الحق الملحميّة تبهر الصحافة الغربية

صور #صولة_الحق الملحميّة تبهر الصحافة الغربية

تم ـ نداء عادل ـ ترجمة: أبهرت تمارين “صولة الحق 8″، للقوّات السعودية الخاصة، التي نظّمتها وزارة الداخلية، الإعلام الغربي، لاسيّما بعد ما اطلعوا عليه من صور تكشف عن بسالة أبطالنا وجرأتهم.
ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، تقريرًا عن أداء القوّات السعودية الخاصة، مبرزة الصور الدرامية والملحميّة، التي أثارت إعجاب الغرب، ومن بينها صورة أبطالنا، وهم يتبادلون مواقعهم في ملاحقة أحد المطلوبين أمنيًا، ويقفزون فوق سيارات متحرّكة.
وبيّنت الصحيفة، أنَّ الصور الدراميّة قد تبدوا كأنها من فيلم إثارة أميركي، ولكنها ليست سوى تمارين، يقوم بها أفراد القوّات السعودية الخاصة، في تمرين واسع النطاق.
وأظهرت الصحيفة، قدرات القوّات السعودية الخاصة على التحمّل، لاسيّما أنَّ التمرين أجري في الصحراء، غرب العاصمة الرياض، مبيّنة كيف يرتدي المقاتلون الأقنعة السوداء، بغية الحفاظ على هويّتهم في المجتمع المدني، ولافتة إلى اللقطة التي أظهرت تفجيرًا هائلاً، وكيف تتعامل القوّات الخاصة معه، في دلالة على استعدادهم لمعالجة أي تهديد إرهابي، قد يستهدف بلادهم، وشعبهم.
وجاء الصورة الأخيرة التي نشرتها الصحيفة، لتثير إعجاب غالبية المعلّقين على التقرير المنشور، إذ أظهرت كيف احتمل جندي في القوّات الخاصة السعودية، كشر حجر وضع فوق رأسه، أثناء التدريب.

2

1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط