لجنة تعاقدات الأطباء تغادر لكوبا مستغنية عن متهم الرشوة

لجنة تعاقدات الأطباء تغادر لكوبا مستغنية عن متهم الرشوة

تم – الرياض : كشفت مصادر صحافية عن سفر لجنة تعاقدات الأطباء المشكّلة من وزارة الصحة ومديريتها بجازان إلى دولة كوبا، وتحديداً إلى هافانا؛ ذلك بعدما تم الاستغناء عن عضوها متهم رشا الحليب.

وأكد المصادر أن تعديلات جرت لتباين وجهات النظر بين المسؤولين في كوبا والسعودية في ضوء التعاقدات.

قالت المصادر إن اللجنة تغادر المملكة اليوم، بعدما صدرت توجيهات عليا من وزارة الصحة بالاستغناء عن المتهم في قضية رشا الحليب، الذي مازال رهن التحقيق في القضية ولم تحل للقضاء منذ عامين كاملين.

كشفت المصادر عن موافقة وزارة الصحة على إيفاد قيادي من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، للتعاقد هو ومجموعة من المديرية مع أطباء من هافانا بدولة كوبا؛ حيث ما زال القيادي متهماً في قضية رشا الحليب التي تتواصل فيها التحقيقات مع متهمين بعضهم أجانب ممنوعون من السفر.

واطلعت المصادر على نسخة من قرار مدير عام الإدارة العامة للتعاقد بوزارة الصحة، بإيفاد أربعة عشر من منسوبي “صحة جازان”، وأحدهم من منسوبي وزارة الصحة، وجاء المتهم بقضية الرشا، وكذلك قضية سوء التعامل، ورفع الحذاء في وجه مواطن، ضمن المقرر إيفادهم لإنهاء إجراءات التعاقد مع عددٍ من الأطباء المتقدمين للتعاقد مع وزارة الصحة.

وتساءلت المصادر في حينه، عن كيفية سماح وزارة الصحة له بالإيفاد والسفر للتعاقد، في الوقت الذي ما زالت القضية الخاصّة بالرشا رهن التحقيق وتدور في الجهات الأمنية المختصّة، وما زال متهمون آخرون ممنوعين من السفر من جرّاء إيقاف خدماتهم بسبب القضية نفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط