مبتعث في كندا يبتكر تطبيقاً للمنتجات الحلال يوفر عملاً للاجئين

مبتعث في كندا يبتكر تطبيقاً للمنتجات الحلال يوفر عملاً للاجئين

تم – كندا : ابتكر المبتعث السعودي في كنداً محمد الدوسري تطبيقاً على الهواتف الذكية يسهم في مساعدة المسلمين الباحثين عن المنتجات الحلال، ويفتح فرص العمل لعدد كبير من اللاجئين السوريين.

ووفقًا لمصادر صحافية فإن الابتكار الجديد للطالب السعودي الدوسري يعد من المشاريع التي تخدم العرب والمسلمين المقيمين في كندا في الحصول على الأكل الحلال، إضافة إلى اختصار الجهد والوقت، مع التوسع في المنطقة العربية في المستقبل.

وقال “الدوسري”، إنه عاش المعاناة التي يواجهها المسلمون في كندا؛ للحصول على المنتجات الحلال، والانتقال إلى المدن الأخرى أو أقرب محل عربي يستنزف من الجهد والمال والوقت، إضافة إلى قساوة موسم الشتاء؛ ما جعله يفكر في ابتكار تطبيق أطلق عليه “لبابك”؛ يسمح للزبائن بالطلب من خلال الهواتف الذكية ويصل الطلب إلى المنزل.

وأشار إلى أنهم يتعاونون مع بعض المحال التي تزوّدهم بكل ما يحتاج إليه الزبائن لتوفير المنتجات الأفضل والأرخص سعراً، يقوم عدد من العاملين بإيصال الطلبات للزبائن.

وأضاف أن التطبيق الجديد عبارة عن متجر عربي يوفر اللحوم والأجبان والوجبات والقهوة وجميع المنتجات الغذائية.

وبيّن “الدوسري”؛ أنهم ابتكروا برنامج “الصندوق الأحمر” الذي يتيح للاجئين السوريين بيع المنتجات التي صُنعت بأيديهم وتُباع لكل مستخدمي “لبابك”، وتذهب عوائدها إلى الأسر المنتجة وتوفر لهم فرص عمل.

تعليق واحد

  1. شيءرائع ومفيد للكثير من الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط