واشنطن تحذر رعاياها من هجمات محتملة في تركيا

واشنطن تحذر رعاياها من هجمات محتملة في تركيا
ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF DEATH OR INJURY Rescue teams gather at the scene after an explosion in central Istanbul, Turkey January 12, 2016. Turkish police sealed off a central Istanbul square in the historic Sultanahmet district on Tuesday after a large explosion, a Reuters witness said, and the Dogan news agency reported several people were injured in the blast. REUTERS/Kemal Aslan TPX IMAGES OF THE DAY TEMPLATE OUT.

تم – أنقرة:وجهت الولايات المتحدة الأميركية تحذيرًا لرعاياها من “تهديدات يعتد بها” للمناطق السياحية في تركيا، لاسيما إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي جنوب شرقي البلاد.

وتعرضت تركيا لأربعة تفجيرات انتحارية هذا العام كان آخرها الشهر الماضي في إسطنبول، وألقي باللائمة في اثنين من هذه الهجمات على تنظيم داعش.

ونصحت السفارة الأميركية في تركيا رعاياها في “رسالة عاجلة” بتوخي أقصى درجات الحذر.

وأضافت في البيان الذي أرسل بالبريد الالكتروني إلى الأميركيين الموجودين في تركيا “تود البعثة الأميركية في تركيا إبلاغ المواطنين الأميركيين بأن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحية خاصة الميادين العامة وأحواض السفن في اسطنبول وأنطاليا.”

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في اسطنبول عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأميركية أيضًا وإيراني، وقتل 12 سائحًا ألمانيًا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة في يناير.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدة، وتشارك أنقرة في داعش في سورية والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرقها بعد أن انهار في يوليو وقف لإطلاق النار، ما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينات القرن الماضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط