تحالف بقيادة سعودية يستعد لبناء مدينة ضخمة على محور قناة السويس

تحالف بقيادة سعودية يستعد لبناء مدينة ضخمة على محور قناة السويس
People cheer while raising a national flag as people gather in Tahrir square to celebrate an extension of the Suez Canal, in Cairo, Egypt, August 6, 2015. Egypt will open an expansion to the Suez Canal to great fanfare on Thursday, the centrepiece of President Abdel Fattah al-Sisi's plans to revitalise the country's economy after years of damaging political turmoil. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

تم – القاهرة:كشفت مصادر مطلعة أمس السبت، أن تحالفًا يضم شركات عربية بقيادة شركات سعودية، سيوقع عقد إنشاء مدينة ضخمة في إطار مشروعات تنمية محور قناة السويس الجديدة.

وأوضحت المصادر أن تحالف “آسك – كابيتال”، والذي يضم مجموعة شركات عربية، تقدم بطلب للحكومة المصرية ممثلة في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الماضية، لتنمية وتطوير مساحة 5.5 مليون متر مربع بمشروع محور قناة السويس لإقامة مدينة ضخمة عليها، ووافق مجلس إدارة الهيئة على ذلك.

ويأتي ذلك في إطار الاتفاقات التي توقعها الحكومة المصرية ونظيرتها السعودية، أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصر، والتي تستمر حتى الأحد المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف الذي تستحوذ فيه الشركات السعودية على أكثر من 90%، سيقيم مدينة جديدة تجارية وصناعية، سوف تضم أنشطة عدة تشمل مصانع مواد بناء، والصناعات الغذائية، ومصانع للسيارات، ومناطق لوجيستية للتخزين ومدينة أعمال، ومنطقة لصناعة التكنولوجيا.

وأوضحت المصادر أن حجم استثمارات المشروع بالبنية التحتية فقط أكثر من 300 مليون دولار، بالإضافة إلى إقامة 120 مصنعًا ومدينة متكاملة للأعمال باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط