رسالة من طفل أفغاني تنقذ 14 مهاجرا من الموت المحقق داخل شاحنة للتبريد

رسالة من طفل أفغاني تنقذ 14 مهاجرا من الموت المحقق داخل شاحنة للتبريد
People cheer while raising a national flag as people gather in Tahrir square to celebrate an extension of the Suez Canal, in Cairo, Egypt, August 6, 2015. Egypt will open an expansion to the Suez Canal to great fanfare on Thursday, the centrepiece of President Abdel Fattah al-Sisi's plans to revitalise the country's economy after years of damaging political turmoil. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
تم – لندن:نجحت الشرطة البريطانية، في إنقاذ حياة 15 مهاجرا، من الموت المحقق داخل شاحنة تبريد كانت تنقلهم بطريقة غير شرعية من فرنسا إلى بريطانيا، وذلك بعد تلقيها رسالة استغاثة من طفل أفغاني كان على متن الحافلة.
وأفادت مصادر صحافية، بأن الطفل أحمد البالغ من العمر 7 أعوام، عندما شعر بخطر الاختناق داخل شاحنة التبريد، فكر في طلب المساعدة لإنقاذ حياته هو و14 مهاجرا بالغا أخرين، فكتب رسالة نصية وجهها الخميس الماضي إلى المتطوعة في منظمة (ساعدوا اللاجئين) البريطانية غير الحكومية إنكا سوريل، قال فيها “انقطع عنا الأكسجين”، لكن المتطوعة كانت في واشنطن للمشاركة في مؤتمر، وسرعان ما تواصلت مع إحدى زميلاتها بلندن وهي تانيا فريدمان والتي اتصلت بدورها بالشرطة.
وأوضحت المصادر أن الشرطة تفاعلت مع بلاغ المتطوعة وقامت بالتواصل مع الطفل عبر اتصال هاتفي وبمساعدة مترجم فوري، ونجحت في تحديد موقع الشاحنة واعترضتها في وسط بريطانيا وأوقفتها لإخراج اللاجئين الذين كانوا يختنقون بداخلها.
من جانبها، قالت المتطوعة تانيا فريدمان في تصريحات صحافية، إنها قصة رائعة، لشبكة دولية تتمكن من إنقاذ أرواح لاجئين بمساعدة “طفل”، موضحة أن زميلاتها إنكا سوريل قد تعرفت على أحمد في مخيم كاليه في شمال فرنسا وقدمت له شريحة هاتفية مدفوعة الكلفة مسبقا وأعطته رقمها، طالبة منه الاتصال بها في حالات الطوارئ، وهو ما فعله الطفل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط