العيسى: لا وجود لأصحاب الفكر الضال بين مبتعثي المملكة و#النمر “ناكر للجميل”

العيسى: لا وجود لأصحاب الفكر الضال بين مبتعثي المملكة و#النمر “ناكر للجميل”
تم – واشنطن
صرح الملحق الثقافي السعودي لدى واشنطن محمد العيسى أخير، بأن برنامج الابتعاث الخارجي مستمر ولن يتوقف، مؤكدا أنه لا صحة لما تردد عن وجود متطرفين بين مبتعثي المملكة.
وقال العيسى في تصريحات صحافية، تمت إعادة تقويم برنامج الابتعاث الخارجي لعلاج بعض أوجه القصور، لافتا إلى أن عدد الطلاب المبتعثين ومرافقيهم بلغ نحو 80 ألف طالب وطالبة في الولايات المتحدة، وذلك أقل مما كان عليه عددهم العام الماضي، إذ بلغ نحو 120 ألف طالب وطالبة، وذلك نتيجة تخرج بعض الطلاب وعودة البعض الأخر دون مواصلة دراستهم.
وأضاف أن قبول الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص سيتم العمل به بحسب الشروط واللوائح الجديدة التي أقرّها مجلس الوزراء أخيراً، ونحن لا نضيّق على الطلاب في الشروط والضوابط، لكننا لن نتهاون في حق المتكاسلين، وسيتم إرجاعهم إلى الوطن والسماح لمن هو أجدر بأخذ الفرصة والدراسة في أميركا، مشدداً على ضرورة الالتحاق بالجامعات المميزة، التي تقع ضمن تصنيف الـ100 جامعة في أميركا.
من جهة أخرى أكد العيسى أن مخالفات المبتعثين لا تتجاوز نسبتها واحد بالمئة بشهادة السلطات الأميركية، وأنه لا وجود لأصحاب الأفكار المتطرفة أو التوجهات الضالة بين المبتعثين، مفيداً بأن الملحقية لم تتلق حتى الآن أي شكاوى باعتداء على الطلاب، أو تمييز عنصري أو ديني ضدهم.
وتعليقا على ظهور نجل نمر النمر الذي تم إعدام والده ضمن 47 إرهابياً، مطلع العام الجاري في إحدى وسائل الإعلام الأميركية، قال العيسى، النمر ناكر للجميل ولا يسيء إلا لنفسه، وليس للوطن الذي ابتعثه مع عدد من إخوته للدراسة، وعندما انتهت بعثته وتخرّج بدأ بالظهور على وسائل الإعلام متحدثاً بآراء مخالفة بهدف الإساءة إلى الوطن.

3 تعليقات

  1. ابو سليمان

    اعتقد انت بتكثرهم بتضييقك عليهم

  2. ابو سليمان

    حسبيالله عليك

  3. ابو سليمان

    الله لا يوفقك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط