بالفيديو.. “ديلي ميل” تحتفي بهجوم نادين البدير على الدعاة وزعمها أنَّ العرب صنعوا #الإرهاب

بالفيديو.. “ديلي ميل” تحتفي بهجوم نادين البدير على الدعاة وزعمها أنَّ العرب صنعوا #الإرهاب

تم ـ نداء عادل ـ الرياض ـ ترجمة: ما انفك الإعلام الغربي، يتصيّد الأصوات العربية، التي تهاجم الإسلام، وتؤكّد مسؤولية المسلمين عن الإرهاب في العالم، وهو الفخ الذي نصبته المذيعة نادين البدير لنفسها، عبر مقاطعتها لبرنامج “اتجاهات”، لتعرض وجهة نظرها الشخصية، الأمر الذي استفادت منه الصحف البريطانية عقب هجمات بروكسل.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، تحت عنوان “مقدّمة برنامج تحث السعوديين على الشعور بالخجل من إرهاب المسلمين”، مقطعًا مصورًا، يوثّق ما قالته البدير في ثلاث دقائق، ضمن برنامج “اتّجاهات”، الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية”، داعية مواطنيها السعوديين (حسب الصحيفة)، إلى “الشعور بالخجل من الإرهاب الإسلامي، عوضًا عن إعلان البراءة منه”.

وأبرزت الصحيفة، بعد يوم من الهجمات الإرهابية التي استهدفت عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، مناشدة البدير للخليجيين بـ”تحمّل المسؤولية تجاه المتطرفين في أوساطهم، عوضًا عن الزعم بأنّهم حالات فردية”.

واعتبرت البدير (وفق ما ترجمته الصحيفة من كلامها) أنَّ “المنافقين فقط هم من لا يعترفون بأنّنا خرّجنا هؤلاء المتطرفين من مجتمعاتنا، ومدارسنا وجامعاتنا، ولقنّاهم أنَّ الأخر كافر وفق كتب السلف، ليستهدفوا الحياة المدنية في الدول الأخرى ويقوّضوها، فهل من أحد منهم يخبرنا من يمثل الإسلام والمسلمين”.

وأضافت الصحيفة البريطانية، نقلاً عن البدير، “نحن الذين نفجّر أنفسنا، ونفجر الآخرين، ألم يخرج هؤلاء من بيننا، ألا تنتمي أسرهم إلى مجتمعاتنا، بعد تفجيرات بروكسل البغيضة، آن الأوان لنشعر بالعار، والتوقف عن التصرف كما لو أنَّ الإرهابيين حالات فردية نادرة، يجب أن نعترف بأنهم موجودون في كل مكان، وأنّنا من أنجبنا هؤلاء المتطرفين، فمن الغريب أن ندين عوضًا عن الاعتذار للعالم، ومعالجة ما يدور في مجتمعاتنا”.

 

https://youtu.be/10QDLhPceSo

6

تعليق واحد

  1. ليتها ردقت والفارس يعمل قاضي وما عندها سالفة اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط