بالفيديو …#الملك_سلمان لـ #البرلمان_المصري: قوّة عربية جديدة لمواجهة ومكافحة #الإرهاب

بالفيديو …#الملك_سلمان لـ #البرلمان_المصري: قوّة عربية جديدة لمواجهة ومكافحة #الإرهاب

 

تم ـ مريم الجبر ـ القاهرة: خاطب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نواب الشعب المصري، في الحدث التاريخي، وسابقة لم يشهدها المجلس من قبل، مؤكّدًا أنَّ التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء على الإرهاب.

وقال الملك سلمان، في كلمته:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد وآله:

من دواعي سروري أن أكون معكم هذا اليوم، في مجلس النواب المصري، مشدّدًا على أنَّ “الإرهاب الخطر الأكبر الذي يواجه المنطقة”.

وأكّد أنّه “مجلس النواب المصري، ساهم في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتحقيق الرخاء لمصر”، لافتًا إلى أنَّ “العلاقات الأخوية بين الشعبين، هي ركيزة التعاون المشترك بين البلدين”.

وأشار إلى أنَّ “القضية الفلسطينية، وقضايا أمّتنا العربية المشتركة، تتطلب منا التوافق والعمل المشترك، وهو المتحقق مع مصر”. وأردف “من المهم أن تتحمل السلطات التنفيذية والتشريعية، تحقيق طموحات شعوبنا”.

وأبرز الملك سلمان أنَّ “التعاون مع مصر سيعجل بالقضاء على الإرهاب. لقد أثبتت التجارب أن العمل ضمن تحالف مشترك يجعلنا أقوى ويضمن تنسيق الجهود”، معلنًا عن السعي لتدشين قوة عربية لمواجهة الإرهاب قريبًا، ومبيّنًا أنّه “لا بد أن نتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة”.

وبيّن خادم الحرمين الشريفين أنَّه “ينبغي أن نتفق لمحاربة الإرهاب فكريًا وإعلاميًا وماليًا وعسكريًا من خلال القوة العربية المشتركة”. وأوضح أنَّ “هذا يأتي من باب إدراك السعودية، ضرورة العمل العربي المشترك، في إطار القوة العربية المشتركة”.

وأضاف “وقعنا العديد من الاتفاقات، والجسر البري سيربط بين الشقيقتين، وسيكون بوابة لأفريقيا، وسيتيح فرص عمل كثيرة وسيحول سيناء إلى منطقة حرة”.

 

9 8 7

6

5 4 3

2

5 تعليقات

  1. نايف العبسي

    انا افدا هالوجه يا ابو فهد ❤️

  2. عبدالعزيز

    الله يخليه لنا الملك سلمان

  3. فهد العتيبي

    الله يمتعك بصحهـ والعافيه ياعز العرب الملك سلمان

  4. فهد العتيبي

    الله يمتعك بصحهـ والعافيه ياعز العرب

  5. فردوس كردي

    الحمد لله لوجود مثلك قاده وحماه للدين والامه الاسلامية سدد الله خطاكم ونصر بكم الاسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط