تركيا تطيح بخلية مدعمة بالذخيرة من “الانفصاليين الأكراد”

تركيا تطيح بخلية مدعمة بالذخيرة من “الانفصاليين الأكراد”
Riot police react as they disperse pro-Kurdish demonstrators during a gathering to celebrate the spring festival of Newroz despite a ban from the governorship, in Istanbul, Turkey March 20, 2016. REUTERS/Murad Sezer

تم – متابعات:أطاحت الشرطة التركية بخلية من “الانفصاليين” الأكراد، وضبطت متفجرات وسترات تستخدم في العمليات الانتحارية وأسلحة نارية، اليوم الأحد في محافظة بولو شرق إسطنبول، وفقًا لمصادر صحافية تركية.

وذكرت المصادر أن سبعة عناصر من “حزب العمال الكردستاني” أوقفوا في إطار التحقيق في مخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.

وعثرت الشرطة خلال تلك العملية على مسدسين وأربع عبوات ناسفة ورشاشي كلاشنيكوف ومتفجرات وسترتين تستخدمان في العمليات الانتحارية.

وبيّنت المصادر أن هذه التوقيفات تمت بعد ثلاثة أيام من قتل الشرطة أشخاصًا يشتبه بأنهم عناصر في “العمال الكردستاني” في هذه المحافظة الواقعة على منتصف الطريق بين إسطنبول وأنقرة، بعيدًا من الجنوب الشرقي ذي الغالبية الكردية.

وتعيش تركيا حال تأهب منذ أشهر عدة، بسبب سلسلة هجمات منسوبة إلى تنظيم “داعش” أو لها علاقة بتجدد النزاع الكردي، وأدت أربعة هجمات إلى مقتل 79 شخصًا في إسطنبول وأنقرة العام 2016.

وفي فبراير وآذار الماضيين، أدى تفجيران بواسطة سيارتين مفخختين إلى مقتل 64 شخصًا وسقوط عشرات الجرحى في وسط العاصمة التركية.

وتبنت هذين التفجيرين مجموعة “صقور حرية كردستان” التابعة لـ”العمال الكردستاني”، الذي يخوض منذ العام 1984 تمردًا ضد السلطات أدى إلى مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط