الكويت ترفع الحصانة عن النائب المثير للجدل “دشتي” مجددًا

الكويت ترفع الحصانة عن النائب المثير للجدل “دشتي” مجددًا

تم – الكويت

قالت مصادر إعلامية إن اللجنة التشريعية في مجلس الأمة الكويتي أوصت برفع الحصانة النيابية عن النائب الكويتي المثير للجدل عبدالحميد دشتي في قضيتين جديدتين، الأولى جنايات أمن دولة والمتهم فيها بالإساءة للشعب الكويتي بتقبيله والد عماد مغنية في لبنان المتورط في اختطاف طائرة الجابرية وقتل كويتيين، أما القضية الثانية فمرفوعة من النائب السابق مسلم البراك بتهمة السب والقذف.

وقال مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب أحمد القضيبي إن اللجنة أوصت بأغلبية الحضور برفع الحصانة النيابية عن النائب عبدالحميد دشتي في القضية رقم (139-2016) حصر الفروانية المقيدة برقم (644-2014) جنح الفردوس بناء على طلب النيابة العامة.

وأضاف النائب القضيبي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة أمس إن اللجنة أوصت أيضاً برفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي في القضية رقم (46-2015) حصر أمن دولة المقيدة برقم (54-2015) جنايات أمن دولة.

ومن المقرر أن يصوت المجلس على الطلبين في جلسة غد الثلاثاء، التي تعد ثالث جلسة يغيب عنها دشي بدون عذر، ليبقى شهر على الموعد القانوني لإسقاط عضويته نهائياً إذا لم يعد إلى الكويت خلال هذه الفترة.

تعليق واحد

  1. محمد الحربي

    هو رجل واضح وصادق بأنه ياخذ التعليمات من ايران الفارسيه لتدمير الكويت والخليج والي مثل هذا فوراً ولابد الحكم عليه بالأعدام تعزيراً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط