وزارة المياه: تعديل التسعيرة يراعي مستويات الاستهلاك للفرد

وزارة المياه: تعديل التسعيرة يراعي مستويات الاستهلاك للفرد

تم – الرياض : أوضحت وزارة المياه والكهرباء أنه لم يتم إجراء أي تعديل في تسعيرة المياه منذ 20 عامًا، مشيرة إلى أن التعرفة الجديدة للمياه تعد الأقل على مستوى العالم مع مراعاة عدم التأثير على مستويات الاستهلاك للفرد الذي حددته منظمة الصحة العالمية بنحو 83 لترا في اليوم.
أضافت الوزارة بحسب مصادر صحافية أن ما يستهلكه الفرد في المملكة يعادل ثلاثة أضعاف هذا الرقم أي نحو 256 لترا في اليوم، وبذلك تتبوأ المملكة الترتيب الثالث عالميا بعد أميركا وكندا في معدل استهلاك الفرد للمياه على الرغم من ندرة مصادر المياه في المملكة والصعوبة البالغة في تحلية المياه ثم نقلها لمستفيديها.
وقالت إن معظم المستفيدين من خدمات المياه لن يتأثروا كثيرا بالتعرفة الجديدة للمياه، حيث إن 73% من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 122 ريالا في الشهر لخدمة المياه، أو 182 ريالا في الشهر لخدمتي المياه والارتفاق “الصرف الصحي”.
بينت الوزارة ضمن حملة #أنت_تحدد التي أطلقتها لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والتعريف بالتعرفة الجديدة للمياه والارتفاق بالصرف الصحي، أن ترشيد استهلاك المياه هو خيار استراتيجي للدولة والمواطن، ومسؤولية اجتماعية ووطنية على كل مستهلك أن يتحملها بالمحافظة على المياه والترشيد في استهلاكها لضمان استمرارها، مشيرة إلى أن الحكومة أولت قطاع المياه اهتماما خاصا بصفته عنصرا أساسيا وعاملا استراتيجيا لدعم مسيرة التنمية والتطور.
يذكر أن مجلس الوزراء الموقر قد أصدر مؤخرا قرارا بتعديل أسعار بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للحد من الاستهلاك العالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط