وسم “مقتطفات من كتابي المدرسي” يبرز حقيقة المناهج السعودية

وسم “مقتطفات من كتابي المدرسي” يبرز حقيقة المناهج السعودية

تم – الرياض: شدد وسم حمل عنوان “مقتطفات من كتابي المدرسي”، على دور المناهج السعودية في تعزيز الوسطية ومحاربة الإرهاب وإمداد الطالب بالقيم والمهارات التي يحتاجها.

وعكس ما نشر على الوسم الذي أطلقه وكيل وزارة “التعليم للمناهج والبرامج التربوية” الدكتور محمد بن عطية الحارثي، حرصه على إبراز الصورة الحقيقية للمناهج السعودية، وكيف أنها تخلو من كل ما يحرض على الإرهاب، كما يلاحظ المتابع لحسابه؛ مدى التنوع الكبير في الأفكار والمواضيع التي تطرح والمستقاة من المناهج الدراسية على مختلف المستويات.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور نامي الجهني، في تعليق على الوسم، أن “جهود مباركة د. محمد… وأقترح أن يكون هناك كتاب للمعلم فيه أمثلة عدة توضح كيفية غرس هذه القيم في المدرسة والمجتمع”، فيما أبرز رشيد البداح “مناهجنا في مختلف المراحل تغرس في نفوس أبنائنا الطلاب قيم الوسطية والتسامح والاعتدال.. بوركت الجهود ونفع الله بها”.

من ناحيتها، غردّت الدكتورة وضحاء بن ضمنة قائلة “يزخر المحتوى الدراسي بالعديد من القيم الإسلامية التي تعزز سلوك الطالب نحو المنهجية الوسطية”، بينما أشار الدكتور محمد الثقفي، إلى أنه “جميل جدًا أن تغرس هذه القيم في نفوس النشء، والأجمل إن مورست كسلوك”.

أمّا الدكتور علي الربيعان فقال في رده على “تغريدة” في شأن تعزيز ترشيد المياه “نحن أحوج ما نكون لخلق وعي مجتمعي وشعبي بحقيقة حاجتنا المائية، اختيار موفق دكتور”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط