رئيس الوزراء اليوناني يصف تصرفات السلطات المقدونية تجاه اللاجئين بـ”المخزية”

رئيس الوزراء اليوناني يصف تصرفات السلطات المقدونية تجاه اللاجئين بـ”المخزية”
A family with toothpaste smeared over their faces as a protection against teargas, moves to safety as refugees and migrants clash with Macedonian police during a protest to reopen the border near their makeshift camp in the northern Greek border village of Idomeni, on April 10, 2016. Dozens of people were hurt when police fired tear gas on a group of migrants as they tried to break through a fence on the Greece-Macedonia border, the medical charity Doctors without Borders (MSF) said. A plan to send back migrants from Greece to Turkey sparked demonstrations by local residents in both countries days before the deal brokered by the European Union is set to be implemented. / AFP / BULENT KILIC

تم- اليونان: وجه رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، الاثنين، اتهامات شديدة إلى السلطات المقدونية، متهما إياهم بـ”التصرف بشكل مخز ولا يليق بأوروبا أمس عند صدها مئات المهاجرين الذين حاولوا دخول حدودها في ايدوميني”.

وأكد تسيبراس، في ختام لقاء مع نظيره البرتغالي انتونيو كوستاس: أن قوات الأمن المقدونية استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد أشخاص عزل لا يشكلون تهديداً، مشددا على أنه أمرٌ مخز جداً للمجتمع الأوروبي وبلد يريد الانضمام إليه، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه يتوقع من أوروبيين آخرين ومفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين أن يقولوا شيئاً حيال هذا الأمر.

واتهم أيضاً ما يسمى بـ”المتطوعين” بأنهم وراء الحوادث التي وقعت؛ كونهم حثوا المهاجرين على اقتحام الحدود، مبينا أن بعضهم أجانب ويقيمون في جيفجيليا، من الجانب المقدوني للحدود، مشيرا إلى أن الوضع في ايدوميني مخز وسببه القرار الأحادي الجانب القاضي بإغلاق حدود دول تقع على طريق البلقان، وخلص إلى أن اليونان تخوض سباقاً مع الزمن لمحاولة اقناع المهاجرين واللاجئين على أراضيها بالتوجه الى مراكز الاستقبال المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط