دبي الوجهة السياحية الأغلى في العالم ومراكش الرابعة

دبي الوجهة السياحية الأغلى في العالم ومراكش الرابعة

تم – متابعات:تصدرت دبي قائمة الوجهات السياحية الأغلى في العالم باحتلالها المركز الأول فيها، وفق تصنيف الموقع العالمي “Hoppa.com” المتخصص في إحصاء أرخص الوجهات السياحية وأغلاها، وضمت الدراسة أشهر 46 وجهة سياحية يقصدها السياح، مصنفة حسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد بما في ذلك سعر فنجان القهوة، ومتوسط سعر أجر الفندق وكلفة سيارات الأجرة وسعر الوجبة لشخصين.

وبلغ متوسط كلفة قضاء يوم سياحي واحد في دبي نحو 279 يورو، تشمل سعر مبيت الليلة الواحدة في فنادقها، التي بلغ متوسطها زهاء 214.81 يورو، كما سجل متوسط سعر فنجان القهوة نحو 3.82 دولار.

وحلت نيويورك الأميركية المشهورة بوجباتها الشهية في المركز الثاني عالميًا، بعد أن بلغ متوسط سعر وجبة الطعام فيها لشخصين زهاء 54.93 يورو، تلتها بوتسوانا في المركز الثالث، إذ بلغ متوسط سعر اليوم السياحي فيها نحو 210.30 يورو، فيما هي الأرخص من حيث متوسط كلفة سيارات الأجرة الذي بلغ نحو 0.73 يورو لمسافة 3 كم.

واحتلت مراكش المركز الثاني عربيًا في تصنيف المدن السياحية بعد دبي والرابعة عالميًا، استنادًا إلى متوسط كلفة الليلة الواحدة في أحد فنادقها والتي تبلغ نحو 155.27 يورو، والمدهش في مراكش أنها احتلت المركز الأول بين المدن السياحية في أرخص وجبات الطعام، إذ بلغ متوسط سعر الوجبة الواحدة لشخصين نحو 10.18 يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط