ريال مدريد × فولفسبورغ.. هل تستمر عقدة فرق ألمانيا في ربع النهائي؟

ريال مدريد × فولفسبورغ.. هل تستمر عقدة فرق ألمانيا في ربع النهائي؟

تم- أحمد صلاح الدين: يدخل ريال مدريد مباراته المرتقبة أمام فولفسبورغ مساء اليوم الثلاثاء، بآمال كبيرة لتحقيق عودة تاريخية، تمنحه بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وثقة جماهير ملعب سانتياغو برنابيو التي صُدمت من أداء الأبيض الملكي أمام الفريق الألماني، في الذهاب، لاسيما أن الهزيمة جاءت بعد أيام قليلة من الفوز على الغريم برشلونة.

وكثيراً ما تزخر مواجهات الريال مع الفرق الألمانية في دوري الأبطال بمفاجآت وتحولات كبيرة، في مختلف مراحل البطولة، إلا الدور ربع النهائي الذي يشهد تفوقاً دائماً للمدريديين ، إذ لم يسبق للريال أن خرج من هذا الدور أمام أي فريق ألماني.

ومن ثوابت مباريات ريال مدريد ضد الفرق الألمانية في هذا الدور، ألا يفوز الفريق الإسباني خارج أرضه، وقد جاءت الخسارة الأخيرة أمام فولفسبورج في ألمانيا (0-2) الأسبوع الماضي، ضمن مسار لقاءات الأبيض الإسباني في ربع نهائي دوري الأبطال مع الألمان على مدار العقود الأربعة الماضية، فقد واجه ريال مدريد الفرق الألمانية 5 مرات في هذا الدور، وسادسها تلك الأخيرة أمام فولفسبورج، لم يتمكن في أي منها من الفوز خارج أرضه.

كانت بداية المواجهات بين ريال مدريد وفرق ألمانيا في (ربع نهائي دوري أبطال أوروبا)، أمام بوروسيا مونشنخلادباخ في موسم 1975/1976، وتأهل حينها الريال لنصف النهائي، بعد التعادل في ألمانيا (2-2) ثم في مدريد (1-1).
image

بعد نحو عقد كامل تقابل ريال مدريد من جديد مع فريق ألماني آخر في الدور ربع النهائي، هو بايرن ميونيخ. وتمكن أبناء مدريد من خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي في موسم (1987/88) بعد الخسارة 2-3 في ميونيخ، ثم الفوز في مدريد بهدفين نظيفين (2-0).

ثالث المواجهات كانت في موسم (1997/98) أمام باير ليفركوزن، الذي سار على درب أسلافه، وخسر في مدريد 3-0، بعد التعادل في الذهاب 1-1.
في موسم (2001/2002) جاءت المواجهة الرابعة. ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ، وانتهت مباراة الذهاب في ميونيخ بفوز البافاريين 2-1، بينما فاز ريال مدريد 2-0 في ملعبه سانتياغو برنابيو.
image
موسم (2013/2014) كان حافلاً بالمواجهات الألمانية لريال مدريد، مهدت جميعها طريق الميرينغي نحو اللقب “العاشر”، إذ أقصى شالكه ثم بوروسيا دورتموند ثم بايرن ميونيخ قبل أن يخطف اللقب من جاره المدريدي أتليتيكو.
image

مواجهة الدور ربع النهائي في هذا الموسم كانت أمام دورتموند. انتهت مباراة الذهاب في مدريد بفوز الريال 3-0، ولم يقطع دورتموند عادة الألمان أمام الأبيض الملكي في هذا الدور، وفازوا في ألمانيا 2-0، في ملعبهم سيغنال إيدونا بارك.
الأسبوع الماضي واجه الريال فولفسبورغ، في ذهاب الدور (ربع النهائي) لدوري الأبطال. النهاية المعتادة لمباريات ريال مدريد في دور الثمانية في ألمانيا، هي نفسها، فهل تنجح كتيبة زيدان في تحقيق التأهل المعتاد، أم يكون لرجال فولفسبورج ومدربهم ديتر هيكينغ كلمة أخرى؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط