الأحوازيّون في #تونس بحثًا عن دعم لقضيّتهم ضد الاحتلال الفارسي

الأحوازيّون في #تونس بحثًا عن دعم لقضيّتهم ضد الاحتلال الفارسي

تم ـ تونس: يسعى الأحوازيّون إلى كسب الدعم العربي الرسمي والشعبي، لمساندتهم في نضالهم ضد الاحتلال الفارسي، إذ يزور وفد رسمي من حركة “النضال العربي لتحرير الأحواز”، جمهورية تونس، بغية اللقاء بشخصيات سياسية، حقوقية وإعلامية.

واستهل الوفد زيارته باجتماع موسع مع هيئة “الحقيقة والكرامة” التونسية (حكومية مستقلة)، طرح خلالها الوفد الأحوازي رؤية شاملة للقضية الأحوازية، والجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.

وشرح رئيس الوفد الدكتور خلف الكعبي، للجانب التونسي ما يتعرض له الشعب الأحوازي من سياسات ممنهجة لمحو هويته العربية. وفي نهاية الاجتماع سلم رئيس الوفد ملفات عن الإعدامات والاعتقالات التعسفية والجرائم التي تقوم بها السلطات الفارسية.

ومن جانبها، أشادت رئيس هيئة “الحقيقة والكرامة” السيدة سهام بن سدرين، بصمود الشعب الأحوازي، مشددة على حق هذا الشعب في المطالبة بحقوقه المشروعة، رغم كل ما يتعرضون له من انتهاكات.

وفي السياق ذاته، عقد وفد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز اجتماعًا آخر، مع المعهد العربي لحقوق الإنسان في العاصمة التونسية، ناقش فيه مجمل الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العربي الأحوازي، والذي بدوره أعلن عن استعداده للمساهمة في إعداد كوادر أحوازية متخصصة في مجال حقوق الإنسان، وبذل جهود للحصول على منح دراسية للأحوازيين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط