محامي المبتعثة ناهد المانع: إجراءات محاكمة القاتل باطلة

محامي المبتعثة ناهد المانع: إجراءات محاكمة القاتل باطلة

تم – الرياض : قال أحمد الراشد محامي أسرة المبتعثة ناهد المانع التي قُتلت غدراً في بريطانيا قبل نحو عامين إن إجراءات التحقيق التي أجريت مع مراهق بريطاني لم يُكشف اسمه، باطلة.

ووصف الراشد في تصريحات صحافية إن التحقيقات مع المراهق الذي اتهم بتسديد 16 طعنة متفرقة في جسد المبتعثة ليرديها قتيلة، بأنها غير نظامية.

واستنكر المحامي الصمت الذي تمارسه السفارتان السعودية ببريطانيا والبريطانية بالسعودية وعدم إخطارهم بموعد المحاكمة.

واتهم الراشد السلطات البريطانية بالتقصير لعدم القبض على الجاني وعدم مواجهتهم به وكذلك السفارة السعودية التي ترفض حضورهم الجلسات.

وقال الراشد الإجراءات التي قامت بها المحكمة البريطانية باطلة لأنه لا بد أن تبلغ أسرة القتيلة بموعد المحاكمة وكذلك يحضر المحامي الجلسات وإلا تعتبر محاكمة باطلة كونها حقوقا خاصة ولا بد أن يشارك الحق العام والحق الخاص بل الحق الخاص مقدم على الحق العام”.

وأضاف :” لم نبلغ حتى الآن بموعد الجلسات ولم نعرف إلا عن طريق الإعلام ولم تخطرنا السفارة السعودية ببريطانا ولا السفارة البريطانية بالرياض والمفترض أن تكون وسيلة وصل بين الطرفين.

وتابع : سبق أن تقدمت للسفير وأحالني للمحققين بالخارجية وأبلغوني بانتهاء التحقيق وأحالت القضية بالمحكمة”.

وأردف “لا نعترف بالمحاكمة خاصة أننا لم نقر بالقاتل وليس هو ذاك المراهق الذي قبض عليه سريعاً وقالت السلطات هناك إنه الجاني لأننا لم نحضر التحقيق ولا المحاكمة ولم يُمثل الجريمة ولم نلمس من الجاني أي شيء يثبت أنه مرتكب الجُرم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط