روسيا تخسر طيارين جديدين في سورية إثر تحطم “صياد الليل”

روسيا تخسر طيارين جديدين في سورية إثر تحطم “صياد الليل”
A Mi-28N from the Berkuty (Golden Eagles) helicopter display team touches the ground during a hard touchdown during the "Aviadarts" military aviation competition at the Dubrovichi range near Ryazan, Russia, August 2, 2015. The aircraft started dipping down due to back propeller failure and crashed, killing one of two pilots, according to a Reuters photographer and official representatives of the competition. The aviation contest is part of the International Army Games, which are held in Russia from the 1st till the 15th of August with participants from 17 countries, according to organizers. REUTERS/Maxim Shemetov

تم – سورية: أعلنت وزارة “الدفاع الروسية”، الثلاثاء، عن مقتل طيارين روسيين، الاثنين، إثر تحطمت مروحية قتالية روسية من طراز “مي-28 إن” (صياد الليل) في ريف حمص، فيما نفت تعرض المروحية لإطلاق نار قبل تحطمها.

وأوضحت الدائرة الصحفية للوزارة، أن الحادثة وقعت في الساعة 01:29 فجر الثلاثاء، في محيط مدينة حمص، مؤكدة نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة “حميميم الجوية”، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية في سورية، لافتة إلى “قتل عنصرا طاقم وانتشلت جثتاهما خلال عملية انقاذ ونقلتا الى قاعدة “حميميم” شمال غرب سورية”، لافتة إلى أن الحادث وقع منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، وأن “المروحية لم تستهدف بإطلاق نار”.

وبعد هذا الإعلان؛ يرتفع عدد العسكريين الروس الذين قتلوا خلال مهمات منذ بدء التدخل الروسي في سورية، في 30 ايلول/سبتمبر؛ إلى سبعة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط