#الطائف #معلم_يضرب_طالب في الصف الثالث الابتدائي بـ”لي”

#الطائف #معلم_يضرب_طالب في الصف الثالث الابتدائي بـ”لي”

 

تم ـ عبدالرحيم البلوشي ـ الطائف: يتّخذ عنف المعلّمين تجاه الطلاب قسوة، تاركين آثارهم في نفوس وعلى أجساد أبنائنا، أجيال المستقبل الذين نعوّل عليهم، ومن بين الضحايا الطفل وافي عابد بن عقاب الثبيتي، الذي تعرّض للضرب العنيف من معلّمه في الصف الثالث الابتدائي، مستخدمًا خرطومًا بلاستيكيًا في العقاب البدني.

وأعلن المتحدث الرسمي لتعليم الطائف المشرف التربوي عبدالله الزهراني، في تصريح صحافي، أنه تم تشكيل لجنة من مكتب شرق الطائف، تضم في عضويتها مشرف القضايا بالمكتب، ومشرف القيادة المدرسية، بغية الشخوص إلى المدرسة، والتحقق من صحة الشكوى، واتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها.

من جانبه، كشف المواطن عابد بن عقاب الثبيتي، الذي يدرس بابتدائية معاذ بن الحارث للتحفيظ في الطائف، أنَّ “ابني يدرس بالصف الثالث، ووفقًا لما ذكره لي، فإن طاولة دراسية تعرضت للكسر داخل فصله، واتُهمَ ابني وافي بها من طرف اثنين من الطلاب، كانا قد أبلغا مُعلمًا ليس له علاقة بتدريس الفصل، ويتولى تدريس الصف الثاني”.

وأشار إلى أنّه “حضر المعلم مُهاجمًا، وأخرج (لي) من جيب ثوبه، وانهال ضربًا على ابني، دون أن يسمع منه أو حتى يُناقشه، مكتفيًا بما نقِلَ إليه، وسط شفاعات من قبله له، وحلفه له بأنه لم يكسر تلك الطاولة، ولكن لم تفلح مع المعلم، الذي خالف الأنظمة والتعليمات الصادرة من المقام السامي، والمُبلغة للوزارة ومنها للمدارس كافة، بمنع الضرب، إلا أنه ضرب بذلك عرض الحائط، وضرب ابني، تاركًا العلامات خلفه في جسد الصغير، وحتى وجهه”.

وأضاف “تقدمت، بعد سماع أقوال ابني وشكواه، إثر عودته للمنزل، بشكوى رسمية لمكتب تعليم شرق الطائف، والمعلم في اليوم الثاني بعد أن علم بالشكوى، حضر لابني وهدده بأن يوصله للشرطة بسبب تلك الشكوى”.

19 20 21

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط