#السيسي: عودة تيران وصنافير للمملكة حق لا يمكن الجدل فيه

#السيسي: عودة تيران وصنافير للمملكة حق لا يمكن الجدل فيه
Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi attends the opening ceremony of the 26th Ordinary Session of the Assembly of the African Union (AU) at the AU headquarters in Ethiopia's capital Addis Ababa, January 30, 2016. REUTERS/Tiksa Negeri

تم – القاهرة:قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه لا يمكن أن يتنازل عن أرض مصر أو ذرة من ترابها منها، كما أنه لا يمكن أن يطمع المصريون في أراضي الآخرين.

وعن أزمة جزيرتي تيران وصنافير، أكد السيسي أن مصر لم تفرط في حقها ولن تفرط في ذرة رمل، لكنها أعادت الجزيرتين للسعودية لأنهما مملوكتان لها وهذا حقها وكان لزاما على مصر أن تعيد حقوق الأشقاء ولم نخرج عن القرار الجمهوري الصادر في عام 1990 أي منذ 26 عاما والذي تم ايداعه في الأمم المتحدة.

وأضاف السيسي أن الوثائق كافة بوزارتي الخارجية والدفاع إضافة إلى المخابرات العامة تؤكد أن الجزيرتين تتبع السعودية رافضًا التشكيك في نزاهة ووطنية المسؤولين في هذه الأجهزة والوزارات.

وأضاف السيسي خلال لقائه بوفد من ممثلي المجتمع المصري اليوم الأربعاء أن أهل الشر لا يزالون يعملون ضد مصر المصريين ويحاولون تفتيت الكتلة الصلبة من المجتمع المصري التي وقفت بجوار بلدها في 30 يونيو مؤكدا أن مصر لاتتدخل في تحالفات مع أحد ضد أحد أو تتآمر مع أحد ضد أحد.

وكشف السيسي ما دار بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي بعد اختياره وزيرا للدفاع حتي 3يوليو ٢٠١٣.

وقال “لقد قدمت نفسي له بأنني لست إخوان ولن أكون ولست سلفيا ولن أكون أنا مسلم فقط، وقلت له طالما شعب مصر موافق عليك أنا معك وجيش مصر ليس للإخوان أو السلفيين”، مضيفا “أنه ساعده جدا من أجل مصر و 90 مليون مصري”.

وأضاف السيسي “لقد قدمنا له الكثير وكنا نقدم له التقارير، وتقديرات الموقف حتى لا يتخذ قرارات ضد البلد أو تضر الدولة والشعب”

وأضاف أنه حتى يوم ٣ يوليو كنا نبحث عن مخرج للأزمة وما قدمناه لن يحصلوا عليه مرة أخرى وحتي عصر ٣يوليو 2013 كنا نريد حلا للأزمة.

وشدد الرئيس المصري على أهمية الحفاظ على وحدة المجتمع المصري، قائلاً: “نحتاج للحفاظ على توحد المصريين”.

وكشف عن أن التحديات كثيرة، وأن فكرة المؤامرة موجودة من أهل الشر، وأنهم لا يزالون يعملون ضد مصر، متابعاً.. “أقف أمام الدنيا كلها بفضل المصريين”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط