في استفتاء “تم”: 74% من المواطنين يرفضون إجبار المعلّمين على الدوام أسبوعين دون طلاب

في استفتاء “تم”: 74% من المواطنين يرفضون إجبار المعلّمين على الدوام أسبوعين دون طلاب

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات: لم تتباين آراء المواطنين كثيرًا في شأن إجبار المعلّمين على العمل لمدّة أسبوعين، عقب انطلاق أجازة الطلاب، في شعبان، إذ رفض 74% من المشاركين في استفتاء صحيفة “تم”، الفكرة من أساسها، بينما اقترح المؤيّدون استغلال هذه الفترة في تنمية المهارات، ومواكبة تطوّر عملية التدريس.

وكانت صحيفة “تم” الإلكترونية، قد نشرت استفتاءً لمتابعيها، مفاده “هل تؤيد إجبار المعلمين على الدوام أسبوعين دون طلاب؟”، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، لتأتي النتيجة 74% ضد القرار الذي اتّخذته الوزارة، أثناء توزيع أيام عمل المعلّمين والمعلّمات.

ورأى المواطنون، أنَّ التواجد لمجرد التواجد دون عمل، هو استنزاف جسدي ومالي للمعلّمين، الذين يقضون أيّامهم في وقوف مستمر، بغية تعليم أبنائنا، والسهر على تطورهم العلمي، والثقافي، متسائلين عن الفائدة من حضورهم إلى المدارس في غياب الطلاب.

وأضافوا “ما الغاية من إجبار المعلّمين على العمل دون طلاب، هل سيشرحون المواد للمقاعد الخالية”، مبرزين أنَّ “عمل المعلّم ينتهي مع مغادرة آخر طالب للمدرسة”.

واتّفق المواطنون على أنَّ “الطالب هو أساس العملية التعليمية، وإجازته تعني بالتالي إجازة لمعلّمه”، بينما اقترح أخرون في المقابل، عمل دورات للمعلمين والمعلمات في هذه الفترة، بغية التهيئة للعام الجديد، وإطلاعهم على أحدث ما وصلت إليه طرق التدريس.

3 تعليقات

  1. نعم إجازة الطالب إجازة لمعلمه ايضا

  2. خالد ال عليان

    وعسير في أمطار غزيره

  3. الله اكير

    اقول وضفونا وخلو تهميش الانتساب التربوي يارب اني مسني الضر من ضلم الوزرا حسبنا الله عليهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط