تعرف على وثائق القمة الإسلامية بإسطنبول

تعرف على وثائق القمة الإسلامية بإسطنبول

تم – إسطنبول : يتوجه قادة ورؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي غدًا الخميس، إلى مركز المؤتمرات في مدينة إسطنبول التركية، لعقد الدورة الـ 13 للقمة الإسلامية.

وتستضيف الجمهورية التركية خلال يومي 14 و 15 من إبريل الجاري القمة تحت عنوان “الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”.

ويتدارس قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي 12 وثيقة تشمل قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، إضافة إلى مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف, والإسلاموفوبيا والوضع الإنساني في العالم الإسلامي، وبرنامج الخطة العشرية لمنظمة التعاون الإسلامي , وتعزيز التعاون العلمي في مجالات الصحة والتعليم العالي والبيئة بين الدول الأعضاء.

كما سيتدارسون القادة تعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي والإعلامي والقضاء على الفقر وتطوير البنية التحتية والمسائل القانونية والتنظيمية وتمكين منظمة التعاون الإسلامي من الوفاء بولايتها.

وفي سياق متصل، أنهى وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي اجتماعهم التحضيري للقمة الإسلامية التي تعقد دورتها الحالية تحت عنوان “الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”.

من جهة أخرى، استقبل  الرئيس التركي، رجب طيب أوردغان في إسطنبول أمس، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ إياد بن أمين مدني، على هامش الاستعدادات للقمة المرتقبة التي تترأسها تركيا، وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط