موظفو “الشؤون الاجتماعية” يجددون مطالبتهم بمستحقات متأخرة منذ عام

موظفو “الشؤون الاجتماعية” يجددون مطالبتهم بمستحقات متأخرة منذ عام

تم – الرياض: توجه عدد من موظفي فروع وزارة “الشؤون الاجتماعية”، بطلبات لصرف مستحقاتهم المالية من “انتدابات وخارج دوام وتكليفات العيدين” مؤكدين أنهم ينتظرون صرفها منذ أكثر من عام كامل.

وأطلق عدد من متضرري تلك الفروع وسماً في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مجددين من خلاله؛ مطالبهم بالاستمرار في البحث عما أسموه بـ”الحقوق الضائعة”، فيما أكد مدير الشؤون الإعلامية في “الشؤون الاجتماعية” سعيد الأسمري في تصريح صحافي: أنه يفضل التواصل مع مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، على اعتبار أن التواصل إعلامياً في الوقت الحالي؛ يكون من خلال كل مسؤول إدارة على حِدة.

ولم يردّ مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة صالح العمير على الاستفسارات منذ أكثر من أسبوع، بينما أبرزت مصادر: أن تأخر الصرف يعود إلى نفاد البنود في حينه، كما أن تعميما صادرا من قالشؤون الإدارية والمالية لمديري إدارات وفروع الوزارة في المناطق؛ يؤكد أنها خاطبت مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وطلبت الدعم لتغطية هذه النفقات المتأخرة، نظراً لعدم وجود اعتمادات كافية بموازنة الوزارة لهذا العام الجاري، كما أنها تُتابع الطلب مع المجلس وأيضا مع وزارة “المال” حتى يتحقق ذلك.

وبيّن الموظفون الشاكون: لنا مستحقات مالية لم تُصرف، بدءًا من انتداب صفر من العام الهجري الماضي، وبعد أن كُلِفنا بالعمل في اجازاتي عيديَّ “الفطر والأضحى” لم نحظ حتى اللحظة بصرف خارج دوام، لافتين إلى أنهم راجعوا كثيراً وتساءلوا عن عدم صرفها؛ فاختلف الموظفون المختصون في شأن الأسباب، وتحدث بعضهم عن احتمال صرفها قريباً أو مع موازنة العام المقبل.

وأضافوا: نسعى من خلال صرف تلك المستحقات إلى سداد ما علينا من ديون وإيجارات متراكمة، فلدينا التزامات عدة، ونرضى بالعمل في أوقات الإجازات؛ طمعاً في أن نتغلّب على ظروف الحياة.

تعليق واحد

  1. الله يلعن العمير هذولا حراميه اسالوهم هل لهم انتدابات متاخره يالله ان تلعنهم وتحرق قلبوهم باولادهم حتى يعرفوا ان الله حق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط