#تعليق_الدراسة في جازان ووادي الدواسر والسليل والنماص وصبيا وعسير

#تعليق_الدراسة في جازان ووادي الدواسر والسليل والنماص وصبيا وعسير

تم – جازان : أعلنت إدارات تعليم جازان ووادي الدواسر، والنماص، مساء اليوم الأربعاء، تعليق الدراسة غدًا الخميس في جميع مدارس جازان، وجامعتها، ووادي الدواسر والسليل والنماص وصبيا، وعسير.

وقال مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر ورئيس لجنة الطوارئ صقر بن فهاد الصقر، إنه وبعد التنسيق مع الجهة المختصة واستشارة أعضاء لجنة الطوارئ بالإدارة في تقييم أثر الظرف المناخي السابق وكذلك الظرف المناخي المتوقع حدوثه؛ فقد تقرر إعلان تعليق الدراسة في مدارس وادي الدواسر والسليل كافة ليوم غد الخميس.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لإدارة تعليم جازان يحيى عطيف، أن الإدارة تابعت ما تعرضت له بعض مدارس المنطقة إثر الأمطار، مبينًا أنه في ضوء تتبع المعلومات بشأن الأحوال الجوية المتوقعة ليوم غد الخميس، تقرر تعليق الدراسة ليوم غد الخميس بجميع مدارس تعليم جازان.

كما علّقت جامعة جازان الدراسة أيضًا بكلياتها كافة، وذلك بعد أن قررت تعليق الدراسة سابقًا لكليتي الداير والعارضة نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وبين المتحدث الإعلامي في جامعة جازان الدكتور إبراهيم أبوهادي النعمي، أنه “إلحاقا لتصريحنا السابق بشأن تعليق الدراسة في كليتي الداير والعارضة ليوم غد الخميس، وبناء على ما استجد من تقارير من قبل هيئة الأرصاد وحماية البيئة  بشأن الأحوال الجوية على المنطقة خلال الساعات المقبلة، ونظرًا لتقلبات الأحوال الجوية التي تشهدها منطقة جازان خلال هذه الفترة، فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم غد الخميس في كليات الجامعة كافة.

بدورها أعلنت إدارة التعليم في النماص، أنّه “نظراً للتقلبات الجوية التي تمر بها المحافظة، وما عرضه مدير إدارة الأمن والسلامة بعد تواصله مع الدفاع المدني، بأن الحالة مستمرة بمشيئة الله إلى مساء يوم غد، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، وجه مدير التعليم بالنيابة غرمان بن غصاب بتعليق الدراسة غدا الخميس ٧ / ٧ في جميع مدارس الإدارة بنين وبنات”.

كما أوضح المتحدث الرسمي لجامعة بيشة، عميد شؤون الطلاب، الدكتور غرم الله بن دخيل الله العلياني أنه “بناءً على توجيهات مدير الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني، وبالتواصل مع إدارة الدفاع المدني بالنماص، وتقارير الأرصاد الجوية فقد تقرر تعليق الدراسة في كليات النماص فقط، للبنين والبنات، يوم الخميس ٧/٧ / ١٤٣٧ داعياً الله السلامة للجميع. ومن جهته فقد اعلن عميد الكليه التقنيه بالمحافظة عز الدين الشهري. تعليق الدراسة بالكلية.

ولاحقًا، مساء الأربعاء، أعلنت إدارة تعليم صبيا، تعليق الدراسة في جميع المدارس، وكلّيات جامعة جازان، في نطاق الإدارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط