مهندسات سعوديات يشرفن على المباني المدرسية التابعة لـ”التعليم”

مهندسات سعوديات يشرفن على المباني المدرسية التابعة لـ”التعليم”

تم – الرياض:تحتضن المباني المدرسية التابعة لوزارة التعليم، دورات تدريبية في مجال الهندسة المتخصصة تستفيد منها حاليًا 3 مهندسات سعوديات.

وأوضحت مديرة الحوافز في شركة تطوير للمباني الجوهرة الوسمر، أن عمل المهندسات السعوديات مرتبط بالإشراف على المباني المدرسية التابعة لوزارة التعليم، مشيرة إلى أنه تم تسليم 50 مشروعًا للوزارة، في حين أن المباني الأخرى في طور التسليم.

وأكدت الوسمر أن الفتيات المتدربات في الشركة بلغ عددهن 10 فتيات ما بين مهندسات ومبرمجات ومسؤولات تخطيط إستراتيجي ومسؤولات الشؤون القانونية، ولديهن دورات عدة تشمل التوظيف والغرافيك والتصميم ونحوها، إضافة للتدريب الداخلي وتدريب بناء القدرات.

وأشارت مهندسة التصميم الداخلي في شركة تطوير للمباني سارة بن نمشان، إلى أنه تم النزول ميدانيًا إلى مدرسة واحدة حاليًا، للوقوف على مطابقتها لمواصفات المباني الداخلية لمعايير وزارة التعليم ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

وعدّت المهندسة بن نمشان أن خضوع المهندسات السعوديات والذي بلغ عددهن 3 مهندسات حاليًا، للدورات التدريبية في مجال الهندسة المتخصصة، يسهم برفع كفاءة وتطوير العملية الهندسية على المدى البعيد، لافتة إلى أن المباني تراعي خدمات ذوي الإعاقة في تصاميم المدارس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط