خبراء: 50 % حصة السعودية من سوق المجوهرات العربي

خبراء: 50 % حصة السعودية من سوق المجوهرات العربي

تم – جدة  

أكد خبراء صناعة الذهب والمجوهرات بالشركات العالمية المشاركة في “معرض صالون المجوهرات السابع” الذي انطلق الإثنين الماضي في فندق هيلتون بجدة، أهمية الاستثمار في هذه الصناعة بالسوق السعودي لتميزه بالقوة الشرائية العالية وحجم الاستهلاك الكبير على مستوى الشرق الأوسط.

 

وأعلنت خبيرة المجوهرات السعودية دانية نصولى، أن السوق السعودي يستحوذ على 50 % من سوق المجوهرات في العالم العربي بفضل ارتفاع القدرة الشرائية.

 

وأشارت تصولي في تصريحات صحافية إلى أن المعرض وصل إلى مرحلة النضج بفضل الخبرات التي تم اكتسابها فيما يتعلق بذوق الجمهور أو احتياج الشركات.

 

بدورها، قالت مصممة المجوهرات ليليان إسماعيل إن المعرض مثل فرصة رائعة لكثير من المصممات السعوديات لشق طريقهن والوصول إلى العالمية طوال السنوات الماضية.

 

من ناحيته، شدد خبير المجوهرات هاني رمضان على أهمية الحصول على شهادة موثقة، عند شراء أي قطعة مجوهرات للتأكد من جودتها، مؤكدا أن المملكة تتميز بأجود أنواع الذهب، لذلك تزداد معدلات الإقبال عليه.

 

وأكد أن منطقة الخليج تستورد 85 % من الذهب والمجوهرات من الخارج، ووصف المعرض بالمتميز خلال هذا العام، معربا عن أمله في أن ينال الإقبال الكبير ذاته في الرياض.

 

واتفق الخبيران رافي يسايان ومحمد الدبيان، على أن المملكة تعد رابع دول العالم في استهلاك الذهب بأكثر من 55 طنا سنويا.

 

وأشارا إلى أن المعرض يتطور من عام إلى آخر، ويقدم تجارب واعدة ودعما غير مسبوق في رعاية المواهب سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط