“الشؤون الصحية” في #جدة تغلق 3 منشآت صيدلانية

“الشؤون الصحية” في #جدة تغلق 3 منشآت صيدلانية

تم – جدة: باشرت مديرية “الشؤون الصحية” في محافظة جدة، إغلاق ثلاث منشآت صيدلانية، بناءً على رصد لجان التفتيش الميدانية في إدارة القطاع الخاص في “صحة جدة” خلال جمادى الآخرة للعام الجاري، عقب شنّ إدارة القطاع الخاص في جدة 210 جولة شملت مختلف أحياء المحافظة.
وأوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص في “صحة جدة” الدكتور محمد باجبير، في تصريح صحافي، أن لجان التفتيش على المؤسسات الصحية الخاصة تجري جولاتها التفقدية للمنشآت الصحية الأهلية؛ لرصد المخالفات ومتابعة تطبيق الأنظمة واللوائح الصحية والتقيد بها.
وأضاف باجبير، أن لجان التفتيش رفعت أيضاً، خلال إحصائية الشهر الماضي عددا من المخالفات إلى لجنة النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، وبلغت 27 مخالفة، في حين بلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة 26 قرارا.
كما أصدرت لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاص ثلاث قرارات، أما القرارات التي صدرت من لجنة مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية ست قرارات، وشدد في هذا الصدد، على أنه لا تهاون مع مثل هذه النوعية من المخالفات التي تمثل تهديدًا لصحة المرضى أو تتسبب في أي مضاعفات خطيرة، وأنه سيتم الإعلان بكل شفافية عن أي منشآت صحية يثبت إهمالها في خدمة المرضى وقصورها في رعايتهم من خلال الجولات التفتيشية المفاجئة التي ستتواصل لتشمل جميع الأحياء في المحافظة، خلال الفترة المقبلة؛ حفاظًا على صحة و سلامة المرضى والمراجعين.
وأهاب، في ختام حديثه، بوجوب الحرص الشديد على الالتزام بالأنظمة واللوائح الصحية مؤكدا أن من سيخالفها سيكون عرضة للعقوبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط