المندوب المعلمي: موقف حازم للمملكة ضد سياسة التدخل الإيرانية

المندوب المعلمي: موقف حازم للمملكة ضد سياسة التدخل الإيرانية

تم – متابعات : أوضح مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، أن المملكة وقفت موقفا حازما مع أشقائها العرب ضد سياسة التدخل التي تنتهجها إيران في المنطقة العربية بهدف تعميق النزاعات.
وأشار المعلمي إلى أن “إيران تنشر الإرهاب والتطرف عالميا من خلال إنشاء الميليشيات، كما تدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة عبر تهريب الأسلحة والمتفجرات وتأجيج النعرات الطائفية.
واستعرض في كلمة المملكة الليلة بالأمم المتحدة، الجهود السعودية في مواجهة الإرهاب محلياً وعالمياً، وقال: بعد تفاقم خطر الإرهاب وتهديده لكثير من الدول الإسلامية والصديقة، أعلنت المملكة عن تشكيل تحالف إسلامي مكون من 34 دولة.
وأضاف: كما أعلنت المملكة عن استعدادها للمشاركة في أي جهد دولي لاجتثاث تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في سوريا وغيرها. ولا شك أن ما يقوم به النظام السوري وفر بيئة ملائمة للجماعات الإرهابية وإشعال فتيل الإرهاب.
وشدد على أن “حماية المدنيين من الاحتلال والقتل الممنهج والامتناع عن نشر النعرات الطائفية ليست التزامات أخلاقية فحسب، بل مطالب حيوية. كما أن التقاعس عن إدانة الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل وممارساتها التي ترقى إلى جرائم حرب وضد الإنسانية يؤدي إلى اشتعال فتيله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط