عضو بالشورى يدعو لفتح المجال للمرأة لقيادة الدراجة الهوائية توفر 3 مليارات ريال

عضو بالشورى يدعو لفتح المجال للمرأة لقيادة الدراجة الهوائية توفر 3 مليارات ريال

الرياض: دعا عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان، لفتح المجال للمرأة لقيادة الدراجة الهوائية، معتبرًا ذلك ذا جدوى اقتصادية وصحية لصالح المملكة.

وطالب السلطان بإدارات تخطيط النقل في وزارتي الشؤون البلدية والنقل إلى تطوير وسائل النقل داخل المدن وبين مناطق المملكة، بما يتوافق مع الدعم اللا محدود من الدولة، وتخصيص مسارات للدراجات الهوائية على الطرقات تمكن المواطنين من استخدامها بيسر وسهولة.

وقال سلطان لمصادر صحافية إن “ما الذي يمنع أن نجد الرجال والنساء يقودون الدراجات الخاصة بهم أثناء ذهابهم إلى أماكن عملهم في الوقت الحالي، أو في التنقل من منازلهم إلى محطات القطارات، أو محطات الحافلات مستقبلا”.

وأضاف عضو “الشورى” أن الدراجة الهوائية من أكثر وسائل النقل فاعلية، وهي رياضة مفيدة، مستشهدًا بتجربة حية مر بها عندما كان في برنامج الدكتوراه بجامعة طوكيو.

وتابع: “هناك مسارات دراجات هوائية ومسارات مشاة تتخلل مدينة طوكيو شمالاً وجنوبا وشرقا وغربا، وتشاهد تكامل مساراتها على اختلاف أنماطها بما يخدم الناس في سرعة التنقل من مكان لآخر، إذ يستخدم أكثر من 3 ملايين ياباني يوميا القطارات، ويصلون من منازلهم إلى محطات القطارات مشيا أو باستخدام الدراجات الهوائية، المخصصة لها مواقف ملاصقة لمحطات القطارات تم تهيئتها للمواطنين”.

وأشار “السلطان” إلى أن إقرار المملكة للدراجات الهوائية كوسيلة لانتقال المرأة والرجل يوفر نحو 3 بلايين ريال سنويا يحولها سائقو وسائل النقل الأخرى من الأجانب إلى خارج المملكة.

7 تعليقات

  1. يمزح هذا اكيد يمزح او مايفهم

  2. هههههههههههههههه
    خربها

  3. لا والله احنا كمان النساء لنا حقوق زي مالك حقوق يا احمد بس فكره حلوه مره عجبتني بس ان شاء الله تنفذ

  4. هذا هو عضو مجلس الشورئ يبي يعلمنأ أنة كان في اليابان وان عندة إقتراحات بس اليابان أختراعاتهم غير اللي جابة عضو مجلس الشورئ

  5. ابو ميرا

    هذا ما عنده غيره على أخته ولا بنته ولا زوجته …. ضاعت الرجوله ف زمن السلطة

  6. ابو وبيد

    ههههههههههه الشعب السعودي مثل الشعب الياباني هو الولد الي عمرو عشر سنوات ينخاف عليه

  7. ابو ريان

    ياخي عندي حل بسيط كل واحد يسكن بجانب عمله وصدقني بيمشيء لا مواصلات ودراجات مثل اليابان..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط