ألغام “الحوثي” في #تعز تتحول إلى مصيدة لمقاتليها 

ألغام “الحوثي” في #تعز تتحول إلى مصيدة لمقاتليها 

 

تم – صنعاء:أكد المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية باليمن، مقتل 10 من مقاتلي “الحوثي” وإصابة أخرين جراء انفجار لغم أرضي بالطقم العسكري الذي كانوا يستقلونه في محافظة تعز، أول من أمس.

وأوضح المركز في بيان صحافي، أن ميليشيات الحوثي كانت قد زرعت آلاف الألغام بطرق عشوائية لمنع الثوار من التقدم ومطاردتهم، وذلك قبيل اضطرارها للانسحاب من تعز في مارس الماضي، لافتا إلى أنه بعد عودة المتمردين مرة أخرى إلى المدينة، باتت الألغام التي زرعوها بأيديهم هاجسا يطاردهم، بسبب زرعها بدون خرائط إرشادية توضح أماكنها، حيث تكرر انفجارها خلال الأيام الماضية في العناصر الانقلابية، مما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات.

وأضاف في محافظة الجوف تبذل الفرق الهندسية التابعة للمقاومة الشعبية والجيش الوطني، جهودا كبيرة لنزع الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي بكميات كبيرة، لا سيما في مديرية الخب والشعف، وتحديدا في محيط المدخل الشمالي لمعسكر الخنجر الاستراتيجي، حيث اكتشفت الفرق المختصة حقل ألغام على مساحة تصل إلى خمسة كيلومترات مربعة، ويحتوي على نحو 1200 لغم أرضي زرعها الحوثيون وقوات صالح في الطرق العامة.

وتابع المركز تقدر الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية في الجوف، بأكثر من 30 ألف لغم متنوعة الأحجام، ما أدى إلى  إبطاء عملية تحرك المقاومة الشعبية والجيش الوطني لاستكمال استعادة السيطرة على مديريات المحافظة كافة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط