“شؤون الأسرى”: الاحتلال الإسرائيلي  اعتقل نحو مليون فلسطيني منذ 1967م

“شؤون الأسرى”: الاحتلال الإسرائيلي  اعتقل نحو مليون فلسطيني منذ 1967م

 

تم – القدس المحتلة:كشف تقرير صادر حديثا عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني، أن جيش الاحتلال اعتقل نحو مليون فلسطيني منذ بدء العام 1967، بينهم أكثر من 15 ألف فلسطينية وعشرات الآلاف من الأطفال.

وأوضح التقرير الذي تزامن الإعلان عنه مع بدء فاعليات يوم الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية والأراضي المحتلة، أنه منذ بدء انتفاضة الأقصى في 28 سبتمبر عام 2000، سُجلت أكثر من 90 ألف حالة اعتقال، بينهم أكثر من 11 ألف طفل تقل أعمارهم عن 18 عاما ونحو ألف و300 امرأة فلسطينية، وأكثر من 65 نائباً ووزيرا سابقا، مبينا أن سلطات الاحتلال أصدرت نحو 25 ألف قرار اعتقال إداري.

وتابع أن عدد الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال في الوقت الراهن بلغ 7 آلاف أسير، بينهم 70 امرأة، وأكثر من 400 طفل، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تحتجز المعتقلين في 22 سجنا ومركز توقيف وتحقيق، إلى جانب أسرى “عتصيون” و”حوارة” التابعين لجيش الاحتلال.

من جانبه صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، بأن حكومة الاحتلال تحولت إلى دولة سجانين وسجون، تمارس التعذيب بشكل منهجي، وتضرب بكل الشرائع والقوانين الإنسانية عرض الحائط، مضيفا أن استمرار تل أبيب في احتلالها الغاشم وممارساتها الفاشية والعنصرية زاد من عزلتها الدولية.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني شرّع في وقت سابق في إطار تشديد العقوبات على الأسرى الفلسطينيين، قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام، كما صادق على تشديد العقوبة على راشقي الحجارة وإلزام المحاكم بضرورة الحكم عليهم بالسجن مدة تصل إلى أربعة أعوام.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط