الضمان الصحي يصادق على آلية إيقاف التأمين “غير الحقيقي”

الضمان الصحي يصادق على آلية إيقاف التأمين “غير الحقيقي”

تم – الرياض

صادق مجلس الضمان الصحي التعاوني على مقترح الأمانة العامة حيال آلية تطبيق إيقاف ظاهرة التأمين “غير الحقيقي” من خلال تفعيل الوثيقة الموحدة لصاحب العمل.

وقال المجلس في بيان له إنه تم إقرار أن تقوم الأمانة العامة بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الترتيبات النهائية لتنفيذ الآلية المقترحة، وذلك خلال الاجتماع الثالث بعد المائة لمجلس الضمان الصحي التعاوني برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس المهندس خالد الفالح.

وفي مستهل الجلسة رحب وزير الصحة بأعضاء المجلس مقدما شكره على ما يبذلونه من جهد اهتمام للرقي بصناعة سوق التأمين الصحي التعاوني.

وقدم الأمين العام للمجلس محمد الحسين خلال الاجتماع تقريراً عن أداء الأمانة العامة وأبرز المستجدات في قطاع التأمين الصحي التعاوني الذي شهدا نموا كبيرا، إذ بلغ عدد المؤمن لهم ما يربوا عن 12,642,751 مؤمن له من العاملين في القطاع الخاص، وهم الشريحة التي يستهدفها النظام إضافة إلى 2755 مقدم خدمة صحية معتمد تحت مظلة الضمان الصحي، و27 شركة تأمين صحي مؤهلة وست شركات إدارة مطالبات.

واستعرض الحسين المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومنها مناقشة آليات تطبيق ظاهرة التأمين (غير الحقيقي)، وذلك بفرض تطبيق وثيقة التأمين الصحي و بتدرج على أسس عدد موظفي المنشأة، مبينا أن أمانة المجلس ستتخذ العديد من الخطوات لوضع الأمور في نصابها الصحيح والحد من هذه الممارسات السلبية مثل التنسيق مع الجهات المعنية لمنع مكاتب الخدمات العامة من تقديم خدمة التأمين الصحي بكافة أنواعه، وقيام الأمانة العامة بتكثيف الزيارات الرقابية على شركات التأمين لإيقاف تعاملها مع مكاتب الخدمات العامة ومخالفتها بناءً على ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط