وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد دعم توطين قطاع الاتصالات

وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد دعم توطين قطاع الاتصالات

تم – الرياض : شدد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، على دعم منظومة الشؤون الاجتماعية لقرار توطين قطاع الاتصالات، والعمل ضمن فريق واحد من الوزارات والجهات الحكومية المشاركة في تطبيق ومتابعة مسارات التوطين في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والمهمة في قطاع التجزئة.
وقال القصبي إن توطين قطاع الاتصالات يجسد شمولية الرؤية نحو تعدد مسارات ومجالات عمل السعوديين والسعوديات، وتعزيز مشاركتهم في مهن وأعمال تتطلبها سوق العمل.
وأضاف “إن منظومة الشؤون الاجتماعية ستشارك نظيراتها في القطاعات الأخرى المنفذة لقرار توطين الاتصالات من خلال تقديم الدعم والتمويل الميسر لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر ورياديي الأعمال ضمن مسارات توطين النشاط وملحقاته، من خلال البنك السعودي للتسليف والادخار”.
واعتبر قرار قصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، خطوة مهمة نحو توطين قطاعات ومجالات أخرى لا تقل أهمية عن قطاع الاتصالات، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهد والمضي في تقديم كل سبل الدعم لتحقيق الأهداف والغايات من القرار.
وكانت وزارة العمل أصدرت قرارًا بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية عدة هي: وزارة التجارة والصناعة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الشؤون الاجتماعية، صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، البنك السعودي للتسليف والادخار، معهد ريادة الأعمال الوطني. يذكر أن البنك السعودي للتسليف والادخار أعلن أخيرًا عن تمويل مشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط