169 مليون ريال صافي أرباح “معادن” للربع الأول من العام الجاري

169 مليون ريال صافي أرباح “معادن” للربع الأول من العام الجاري

تم – الرياض : كشفت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن نتائجها المالية الربع سنوية المنتهية في 31 مارس الماضي، والتي أظهرت تحقيق 169 مليون ريال صافي ربح للربع الأول من العام الجاري، مقارنة بخسارة مقدارها 5,66 مليون ريال في الربع السابق.
وكشف نائب الرئيس للمالية في “معادن” دارين ديفيس، عن ارتفاع الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الجاري 2016 بنسبة 67%، إذ بلغت نحو 303 مليون ريال مقارنة بـ 182 مليون ريال حققتها الشركة في الربع السابق، مشيرًا إلى أن صافي الربح انخفض بنسبة 35% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، وانخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 22% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وأشار ديفيس إلى أن إيرادات الشركة انخفضت بنسبة 17% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة انخفاض أسعار السلع الأساسية لأغلب منتجات الشركة، مع انخفاض في حجم مبيعات الألمنيوم، إضافة إلى انخفاض متوسط السعر المحقق لمنتج الفوسفات ثنائي الأمونيوم، والأمونيا بحوالي 30%.
وأوضح الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين في معادن المهندس خالد المديفر، أنه بالرغم من المتغيرات الحالية في الأسواق والتقلبات التي تشهدها أسعار السلع، إلا أن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري 2016 أظهرت كفاءة “معادن” في التعامل مع هذه المرحلة وتحدياتها الكثيرة، حيث تمكنت الشركة ومن خلال مبادرات إدارية تبنتها لتخفيف أثر انخفاض الأسعار مع إبقاء القدرات التنافسية المستقبلية للشركة.
وبيّن الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين لشركة “معادن” أنه ومع بداية هذا العام، طبقت “معادن” برنامجَ زيادة التدفقاتِ النقديةِ للشركة، بالتركيزِ على خفضِ التكاليفِ الرأسمالية، ورأس المال العامل، والتعاونِ مع الموردين لخفضِ المصاريفِ والتكاليف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط