مليون بيضة يوميًا ينتجها أكبر مشروع للدواجن في الشرق الأوسط

مليون بيضة يوميًا ينتجها أكبر مشروع للدواجن في الشرق الأوسط

تم – القصيم : تحتضن منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، أكبر مشروع لإنتاج الدواجن ومشتقاتها على مستوى الشرق الأوسط، والذي يعد معلمًا اقتصاديًا بارزًا ومرموقًا وأحد العلامات المضيئة للاقتصاد السعودي بما يحتويه من تجهيزاتٍ وإمكاناتٍ متفردة وتقنية متطورة تعد الأحدثُ من نوعها في هذا المجال.
ويضم المشروع الذي تم تأسيسه عام 1977م أكثر من 7000 موظف وموظفة من الكوادر السعودية المؤهلة لتلبية الأعمال المختلفة، كمشروع عملاق تمخض عن رؤيةٍ ثاقبة واستثماراتٍ ضخمة تهدف لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في دواجن الوطنية جمال السعدون، أن تزويد الأسواق المحلية بمنتجات الدجاج العالية الجودة وبخيارات تلبّي جميع الأذواق هي المهمّة الإستراتيجية للشركة، فجميع العمليات الإنتاجية واللوجستية في الشركة تتم وفق نظام دقيق يلبّي تطبيق معايير الجودة العالمية التي تنتهجها الشركة.
وأضاف أن هذا المشروع ينتج 820 ألف دجاجةً يوميًا ومليون بيضة مائدة وبإجمالي 300 مليون صوص في العام، في ظل عناية فائقة ومتابعة دائمة من القسم البيطري بالمشروع الذي يعمل من خلال مختبراته الخاصة على مراقبة الإنتاج صحيًا وبيئيًا بدءًا من الأمهات والصيصان لحين وصولها للمستهلكين، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.
وأشار السعدون إلى كفاءة المصنع المتخصص في مصنعات الدجاج الذي يستخدم الآلة الأوتوماتيكية الفائقة الدقة والخالية من التدخلِ البشري، ويعمل وفق أحدث الأسس العلمية من حيث الاهتمام بالجودة والكفاءة الفنية، حيث يقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من مصنعات لحوم الدجاج، تفوق 150 صنفًا بأنواع مختلفة وأشكال وأوزان متنوعة تلبّي الأذواق كافة، وتنتج بشكلٍ آلي دون تدخل اليدِ البشرية، ما يزيد من ضمان سلامة المنتج النهائي.
ويعد المشروع من أوائل مشاريع الدواجن في المنطقة التي طبقت معايير أنظمة الجودة العالمية، وقد حصل على شهادة الآيزو 9001 بإصدارتها المختلفة، وكذلك شهادة الآيزو لنظام إدارة سلامة الغذاء “ISO 22000:2005” التي تتضمن برنامج تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة المعروف بنظام الهاسب ” “HACCP. كما حصلت الشركة على العديد من الجوائز العالمية كجائزة “غولف فود دبي” لأفضل منتج حلال عامي 2014م و2016م ،وجائزة “بيز” العالمية لريادة الأعمال في الشرق الأوسط، وجائزة قمة الجودة العالمية، إضافة إلى شهادة تحقيق السعودة وجائزة “كوب” لأفضل أداء، والجائزة العربية للجودة، إضافة إلى عدد كبير من الجوائز المحلية والدولية والإقليمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط