مجلس الوزراء يشيد بإدانة العالم الإسلامي للاعتداءات على البعثات بطهران خلال إعلان إسطنبول

<span class="entry-title-primary">مجلس الوزراء يشيد بإدانة العالم الإسلامي للاعتداءات على البعثات بطهران</span> <span class="entry-subtitle">خلال إعلان إسطنبول</span>

تم – الرياض

أشاد مجلس الوزراء بإدانة قادة العالم الإسلامي خلال إعلان إسطنبول، للاعتداءات التي تعرضت لها بعثات المملكة العربية في العاصمة الإيرانية طهران.

 

واستنكر “إعلان إسطنبول” الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره بغض النظر عن دوافعه ومكانه ومرتكبه.

 

ودعا الإعلان الصادر في ختام القمة الإسلامية أمس الجمعة، إلى تكاتف العزم في مناهضة جميع المنظمات الإرهابية.

 

ورفض قادة الدول الإسلامية أي محاولة لربط الإرهاب بأي جنسية أو حضارة أو دين أو جماعة عرقية، ورفضوا تقديم أي دعم مباشر أو غير مباشر للجماعات التي تدعو للعنف والتطرف والإرهاب.

 

وجدد الإعلان تصميم القادة الثابت على تعزيز التعاون الدولي بين منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الدولية الأخرى لمنع ومحاربة الإرهاب في جميع أشكاله ومظاهره.

 

وأدان استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتزايد انتهاكات القانون الدولي الإنساني المتمثلة في زيادة توسيع المستوطنات غير الشرعية وهدم البيوت الفلسطينية، وعمليات القتل العشوائي، وانتشار حوادث الاعتقال غير القانوني، والحصار المفروض على غزة الذي يجبر مليونين من الإخوة والأخوات على العيش وهم يعانون الضنك والعزلة عن بقية فلسطين والعالم.

 

وشدد العمل على اتخاذ جميع التدابير للحفاظ على الهوية الإسلامية للقدس الشريف في مواجهة عملية التهويد التي يقوم بها المحتل والانتهاكات التي يرتكبها ضد قدسية الحرم الشريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط