ولي ولي العهد: نعمل على تخفيف “ضربة” اقتطاعات الدعم الحكومي

ولي ولي العهد: نعمل على تخفيف “ضربة” اقتطاعات الدعم الحكومي

 

تم – الرياض:أكد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة العربية السعودية تعمل على التخفيف من ضربة اقتطاعات الدعم الحكومي.

قال ولي ولي إن المملكة ستحّد من تأثير خفض الدعم على مواطنيها بما أن أكبر مصدر للنفط في العالم يقوم بإصلاح اقتصاده لمرحلة ما بعد النفط.

وأضاف الأمير بن سلمان بحسب مصادر صحافية أميركي أن الحكومة تقوم بوضع آلية لتوفير النقد لذوي الدخل المحدود والمتوسط من السعوديين الذين يعتمدون على الدعم.

وأوضح “نحن لا نريد تغيير حياة المواطن السعوي العادي، نحن نريد أن نمارس الضغط على الأثرياء الذين يقومون باستخدام الموارد بشكل مكثف.”

وبيّن “دعونا نقول إن السعر العالمي للكهرباء هو 1000 ريال وتقوم بدفع 50 ريالاً فقط، سنعطيك 1000 ريال وسنرفع أسعار الكهرباء. سيكون لديك خيارين: إما أن تنفق 1000 ريال على فواتير الكهرباء كما اعتدت، أو يمكنك خفض استهلاك الكهرباء واستخدام المال في شيء أخر.”

وذكر الأمير، في حين أنه تم رفع أسعار البنزين والكهرباء دون التأثير على المواطن العادي، تم تطبيق تعرفة المياه الجديدة بطريقة “غير مرضية” وسيتم تصحيحها.

قال الأمير دون تقديم أية تفاصيل، “بصراحة، ما حدث لم يكن في متوافقاً مع الخطة التي وافقنا عليها. نحن الأن نعمل بجد على إصلاحات داخل وزارة المياه حيث ستكون الأمور متوافقة مع الخطة المتفق عليها.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط