الرئيس هادي يلتقي مستشاريه في #الرياض ويؤكد استحقاق اليمن للسلام

الرئيس هادي يلتقي مستشاريه في #الرياض ويؤكد استحقاق اليمن للسلام

تم – الرياض: احتضنت العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، اجتماعا للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع مستشاريه وسط حضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، ومنها ما يتصل بجهود السلام ومشاورات الكويت، فضلا عن نتائج زيارة الرئيس هادي إلى تركيا من خلال المشاركة في القمة الإسلامية التي خرجت بقرارات وتوصيات داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ومؤيده للقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216.

وأضاف: ذهبنا إلى السلام لأن ذلك هدفنا وغايتنا وهو ما نسعى إليه على الدوام لحقن الدماء والحفاظ على الأرواح والممتلكات التي استبيحت جراء الانقلاب على الشرعية والتوافق الوطني الذي أجمع عليه مختلف أبناء شعبنا اليمني، مبرزا: أن الشعب اليمني يستحق العيش بأمن وأمان من خلال سلام يؤسس لمستقبل الأجيال المقبلة والمرتكز على قرارات الشرعية الدولية، لاسيما القرار 2216 للعام 2015، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما تطرق إلى عدد من القضايا والمواضيع المهمة، ومنها ما يتصل بتجاوزات مليشيا “الحوثي” وقوات المخلوع صالح للهدنة في أكثر من موقع ومكان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط