وفد الحكومة اليمنية: عدم مشاركة “الحوثي” في محادثات الكويت استهانة بدماء شعبنا 

وفد الحكومة اليمنية: عدم مشاركة “الحوثي” في محادثات الكويت استهانة بدماء شعبنا 

 

تم – الكويت :أكد وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات الكويت أن عدم حضور وفد جماعة الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح إلى طاولة المحادثات بالأمس يعكس سلوكهم غير المسؤول في المماطلة والتسويف.

وأَضاف الوفد في بيان صحافي، التزمنا بالحضور في الموعد المحدد لمشاورات السلام اليمنية، فيما قابل الانقلابيون ذلك بعدم الحضور، مما يعكس مدى استهتارهم واستهانتهم بدماء شعبنا وبإرادة المجتمع الدولي وعدم جديتهم في إيقاف الحرب والتخلي عن العنف وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.

وتابع إن مشاركة الحكومة في المشاورات تأتي تجاوبا مع جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد وتنفيذا لقرار مجلس الأمن 2216، ورغبة منا في إنهاء معاناة شعبنا من ويلات الحرب المفروضة عليه من قبل الانقلابيين وبعد التزام الحكومة اليمنية بحسن نية بوقف إطلاق النار بدءا من العاشر من أبريل الجاري تمهيدا لإجراء المشاورات بروح بناءة وصادقة رغم عدم التزام الطرف الآخر واستمرار خروقاته في جميع الجبهات.

وعبر البيان عن تقدير الحكومة اليمنية الشرعية للجهود البناءة التي بذلها المبعوث الأممي خلال الأشهر الماضية من أجل التوصل إلى اتفاق على عقد هذه الجولة من المشاورات، وكذلك جهود دولة الكويت الشقيقة لإنجاح مشاورات السلام استمرارا لمواقفها التاريخية المعهودة إلى جانب اليمن وشعبها وحرصا على جهود السلام المبذولة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وأشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي والدول الصديقة الراعية للمبادرة الخليجية.

وفي ختام البيان  صرح الوفد بأنه سيعمل على اتخاذ المواقف المناسبة والمنسجمة مع مصالح الشعب اليمني، مطالبا المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه استهتار الحوثي المستمر بالجهود المبذولة لإحلال السلام.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط